recent
أخبار ساخنة

علاج الكيس المائي بالأعشاب.. وكيفية علاج كيس ماء في الرحم بالأعشاب

أعراض الكيس المائي على المبيض ، علاج الاكياس المائية بالاعشاب ،علاج الكيس المائي بالأعشاب ،علاج الكيس المائي على المبيض ، علاج كيس ماء في الرحم بالأعشاب.

قد يساعد الطب البديل في علاج الكثير من الأمراض ، يعتبر علاج الكيس المائي بالأعشاب من أهم العلاجات الطبيعية المستخدمة في وقتنا الحاضر ،و يظهر الكيس المائي على المبايض، ويتم التخلص منه باستخدام الأعشاب أو عن طريق التدخل بالجراحة.

علاج الكيس المائي بالاعشاب


ماهي اعراض الكيس المائي على المبيض؟

يعتبر علاج الكيس المائي بالاعشاب مزعج للمرة وهناك عدة أعراض منها الأتي : 

  • قد يحدث عدم انتظام الدورة الشهرية.
  • قد يكون هناك دم وكتل أثناء الحيض.
  • قد يحصل اضطراب المزاج.
  • قد يظهر حب الشباب على البشرة بشكل مزعج.
  • قد يتسبب في زيادة الشعر ببعض الأماكن وسواد في بعضها.
  • قد يتسبب في حدوث الإجهاض المتكرر.
  • قد يعمل على زيادة بالوزن عند الكثير.

هل يمكن علاج الكيس المائي بالأعشاب؟

لقد اهتم الطب البديل بعلاج العديد من الأمراض التي يصاب بها الجسم بشكل طبيعي ولقد ذكرت مجموعة كثيرة من الأعشاب قادرة بفضل مكوناتها في القضاء على الكيس المائي ومن تلك الأعشاب ما يلي:

عشب البردقوش 

تعتبر عشبةالبردقوش من النبابات التي تعمل على مكافحة الالتهابات والميكروبات لانها تحتوي على مركب الكارفكرول هو مضاد قوي الالتهابات و للأكسدة .

عشبة كف مريم

 تستخدم عشبة كسف مريم في عمل الغدة النخامية وتعمل على افراز هرمونات قوية ومحفزة للجسيم وهي المسئولة عن تقليل الأندروجين والأستروجين وتساعد على زيادة إفراز البروجسترون، كما ننصح بعدم الإفراط من استخدام هذه العشبة لوجود بعض الاثار الجانبية.

بذور الكتان 

يعتبر بذور الكتان من أهم الأعشاب التي تستخدم في علاج الكيس المائي ، لأنها تعمل على تحفيز الهرمون المسئول عن تنظيم الهرمونات الجنسية، وتعمل على خفيض مستويات الاستروجين في الدم، لأنها تحتوي على كمية عالية من الألياف، فتقوم بتنشيط المبايض، وتتخلص من أي عارض يسبب تكاسلها مثل الكيس المائي.

النعناع البحري

النعناع المدبب هو نفس النعناع العدي ولكن أوراقهة اطول، لذلك يسمى بالمدبب، يعمل النعناع المدبب على تقليل الأندورجين في الجسم والتيستوستيرون، وبالتالي فإنه يعمل على تقليل حدوث الكيس المائي على المبايض.

القرفة 

من المعروف بأن القرفة من الأعشاب التي تعمل على حل العديد من المشاكل المتعلقة بالنساء فهى تقلل ألم الدورة الشهرية وكما تقلل فرصة حدوث كيس مائي على المبيض.

البابونج

تشتهر عشبةالبابونج بخصائصها المفيدة، المضادة للالتهاب والتشنج لأنها تحتوي على مركبات هلمة جداً للجسم مثل الآزولين، والتيجليك، وايضا البيسابولول وهي مركبات قادرة على علاج الكيس المائي عند النساء.

علاج كيس ماء في الرحم بالأعشاب.

اليكي سيدتي افضل الطريق لعلاج كيس ماء في الرحم بالأعشاب اليكي بعض الخطوات تابعي التالي:

  1. قومي بإحضارا 4 معلاعق من مسحوق عشبة حشيشه الملائكة + 3 معالق من مسحوق ١حشيشة الزوفا +3 معالق من القرنفل + معلقتين من مسحوق الزنجبيل + معلقة من مسحوق الحلبة.
  2. قومي بخلط جميع المكونات مع بعضها البعض حتى يتحانس تماماً.
  3. قومي بتناول معلقة كبيرة مع كوب ماء دافئ مع معلقة من عسل النحل الأصلي .
  4. داومي  على هذه الخلطة مدة 3 اسابيع او اكثر حسب الحالة
  5. للحصول على افضل النتائج تناولي هذه الخلطه بعد انتهاء الدورة مباشرةً.

وضحنا لكم ، أعراض الكيس المائي على المبيض، علاج الاكياس المائية بالاعشاب،علاج الكيس المائي بالأعشاب،علاج الكيس المائي على المبيض، علاج كيس ماء في الرحم بالأعشاب

علاج الكيس المائي بالأعشاب.. وكيفية علاج كيس ماء في الرحم بالأعشاب
Olfat Alhaj

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent