recent
أخبار ساخنة

علاج دوالي الساقين بالأعشاب تعرف على كيفية علاج الدوالي بالاعشاب والزيوت

الدوالي تظهر في الساقين وعي عبارة عن توسع وانتفاخ في أورد وشرايين الساقين وقد تكون سطحية فوق الجلد بارزة و واضحة الرؤية، وذلك بسبب الوقوف لفترات طويلة و متواصلة ، حيث يزداد الضغط على الأوردة مما قد يؤدي إلى الإصابة بالدوالي، و يمكن علاج دوالي الساقين بالأعشاب في المنزل بعيداً عن الأدوية والعقاقير التي تؤثر على صحة الجسم العامة.

علاج دوالي الساقين بالأعشاب  تعرف على كيفية علاج الدوالي بالاعشاب والزيوت

وتعتبر دوالي الساقين هي الأكثر انتشاراً في الدوالي الوريدية، و في هذا المقال سوف نتحدث عن كيفية علاج الدوالي بالأعشاب والزيوت التي تعالج هذا النوع من الدوالي في المنزل.

علاج دوالي الساقين بالأعشاب في المنزل

سوف نعرض لكم بعض من الأعشاب المستخدمة في علاج دوالي الساقين، ومنها ما الاتي:

الروتوسيدات

 يعرف الروتوسيدات باسم الروتين، وهي من فصيلة الفلافونويدات، التي تعتبر من أهم المواد المضادة للأكسدة والسكري والالتهابات ، بالإضافة إلى فوائدها الكثيرة التي تعم على الأوعية الدموية، فهي تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتقوي الشعيرات الدموية الخفيفة الضعيفة، وتتوفر هذه المادة على شكل أقراص وحبوب، أو من خلال نباتات كثيرة مثل: الحنطة السوداء، التفاح، الحمضيات، بذور الجنكة.

بذور العنب

 يستخدم بذور العنب في علاج القصور الوريدي المزمن، و يقلل من التورم ط، وعلى الرغم من استخدامه بجانب البذور والأوراق طبيًا منذ قديم الزمان، إلا أن الدراسات والأبحاث التي أقيمت عليه تظل في حاجة إلى المزيد من الأدلة التي تثبت فاعلية هذه المستخلصات، كما ان تظل البذور تحتوي على فيتامين هـ والفلافونويدات وكثير من المركبات التي تخفف من أعراض الإصابة بالدواني التي تظهر في الساقين بشكل بارز ، يتوفر في صورة كبسولات مكملات غذائية.

زهرة ذهب الشمس

 هي عبارة عن زهرة برية ممتشرة ومعروفة منذو زمن طويل ،و  تستخدم كمضادات للالتهابات والتورم، كما أنها علاج فعال لدوالي الساقين، وتستخدم من خلال فركها وتدليك المنطقة المصابة بالدوالي بها.

علاج الدوالي بالأعشاب والزيوت

يمكن استخدام بعض الزيون لعلاج دوالي الساقين بالاعشاب، اليكم بعض أنواع الزيوت في علاج الدوالي، مثل:

زيت الزيتون:

زيت الزيتون يساعد على تخفيف الآلام والالتهابات الناجمة عن الإصابة بدوالي الساقين، وقد يساعد على تنشيط الدورة الدموية، و يمكن استخدام الزيت بمفرده، ويمكن خلط الزيت مع كمية مناسبة من زيت فيتامين هـ وبعد ذلك تدليك المنطقة المصابة مرتين في اليوم.

زيت الكاموميل: 

يتم استخدام زبت الكاموميل بإضافته إلى جوز الهند و من ثم تدليك المنطقة المصابة بالدوالي بهذا المزيج.

زيت البندق:

 يمكن استخدام زين البندق كدهان على منطقة الدوالي، قد يساعد على التخفيف من الالتهابات والتورم، ويعمل على تليين الأوردة لاحتوائه على حمض الطنطاليك.

الى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا والذي وضحنا فيه ،علاج دوالي الساقين بالأعشاب ،اعشاب للدوالي، علاج الدوالى بالاعشاب،علاج الدوالي بالاعشاب والزيوت،علاج الدوالي عند النساء بالاعشاب.

علاج دوالي الساقين بالأعشاب  تعرف على كيفية علاج الدوالي بالاعشاب والزيوت
Olfat Alhaj

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent