recent
أخبار ساخنة

أعراض ارتفاع الكوليسترول- 5 علامات تظهر على الجلد

أعراض ارتفاع الكوليسترول- 5 علامات تظهر على الجلد
أعراض ارتفاع الكوليسترول- 5 علامات تظهر على الجلد

يعتبر ارتفاع الكوليسترول من المشكلات الصحية المنتشرة في وقتنا الحالي حول العالم، ومن الممكن اكتشاف الإصابة به عن طريق الفحص الذاتي للجلد، حيث تظهر عليه مجموعة من العلامات التحذيرية الظاهرة على الجلد.

في هذا المقال التالي  أعراض ارتفاع الكوليسترول في الجلد. ابقو معنا.

أعراض ارتفاع الكوليسترول في الجلد

متلازمة الأصابع الزرقاء

قد يسبب ارتفاع الكوليسترول في ظهور جلد الأصابع باللون الأزرق، قد يكون السبب ناتج عن انخفاض تدفق الدم المحمل بالأكسجين إليها، نتيجة ضيق لانسداد أو ضيق الشرايين والأوردة .

الزوائد الشمعية

قد يؤدي ارتفاع الكوليسترول إلى ظهور زوائد شمعية على الجلد، خاصة في الجفون وخطوط اليدين ومؤخرة الأجزاء السفلية من الساق، وقد يتغير لونها بين البرتقالي والأصفر، لكنها غير معرضة للألم.

الطفح الجلدي

يعتبر الطفح الجلدي علامة مؤكدة على ارتفاع الكوليسترول في الدم، وقد يكون مصحوب ببثور ملساء متقاربة،  ويكون ظهوره على الظهر واليدين والساقين.

تقوس الأظافر

قد تعرض الأظافر للتقوس واصفرار لونها وتكون ملمسها خشن ومزعج وقد يتسبب في ظهور خطوط حمراء أو بنفسجية أسفل الأظافر، قد يشير إلى الإصابة بارتفاع الكوليسترول في الدم.

تلون باطن القدم

يجب عليك الانتباه بشكل جيد لباطن قدمك، و اذا لاحظت ظهور بقعة على سطح القدم أو تغير لونه، من الضروري جداً زيارة طبيب جلد على الفور، لأن هذه العلامة تدل على مؤشر خطر على ارتفاع الكوليسترول أو الإصابة بالتهاب الشغاف "مرض يصيب البطانة الداخلية لحجرات القلب وصماماته".

كيفية الوقاية من ارتفاع الكوليسترول.

سوف نتعرف في هذا المقال على كيفية الوقاية من ارتفاع الكولسترول في الجلد توكيف تقلل من خطر الإصابة بارتفاع الكوليسترول، و هي كالأ تي:

  • يجب عليك تجنب تناول الأطعمة الدسمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، مثل اللحوم الدسمة ،المقليات.
  • يجب عليك اتباع نظام غذائي صحي متوازن.
  • اذا كنت سمين يجب عليك فقدان الوزن الزائد.
  • يجب عليك ممارسة الرياضة بانتظام يوميًا.
  • يحب عليك الفحص الدوري، خاصةً إذا كان هناك تاريخ عائلي مع أمراض القلب.

وأخيراً وصلنا إلى ختام مقال (أعراض ارتفاع الكوليسترول- 5 علامات تظهر على الجلد)، قدمنا لكم موضوعنا هذا عبر موقع (شاطئ المعرفة) لنشر المعلومات الطبية.

أعراض ارتفاع الكوليسترول- 5 علامات تظهر على الجلد
Olfat Alhaj

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent