recent
أخبار ساخنة

علاج الدوالي بالاعشاب والزيوت | تعرف على كيفية علاج الدوالي بزيت الزيتون والزنجبيل

 علاج الدوالي بالاعشاب والزيوت. تحدث احياناً مشكلة الدوالي نتيجة خلل في صمامات الأوردة الدقيقة في المنطقة المصابة وهو ما ينتج عنه تدفق الدم بشكل غير منتظم في الجسم ويتسبب حدوث دوالي.

علاج الدوالي بالاعشاب والزيوت | تعرف على كيفية علاج الدوالي بزيت الزيتون والزنجبيل
علاج الدوالي بالاعشاب والزيوت | تعرف على كيفية علاج الدوالي بزيت الزيتون والزنجبيل

حيث قد يصل الدم إلى القلب في اتجاه واحد فقط مما ينتج عنه تضخم في تلك الأوردة المصابة وهي ما تظهر في شكل دوالي وهي مشكلة منتشرة بشكل كبير في العالم.

لذلك حاولنا في هذا المقال ان نجمع لكم بعض الوصفات الطبيعية والزيوت التي من الممكن استخدامها لتقليل أعراض الدوالي حتى تختفي بشكل تدريجي ان شاء الله ، تابعونا لمعرفة تفتصيل اكثر .

علاج الدوالي بالاعشاب والزيوت

يوجد بعض المواد الغذائية الموجودة في المنزل لها فعالية كبيرة  وقدرتها كبيرة على حل مشكلة الدوالي بشكل نهائي ولكن يجب استخدامها بشكل صحيح لكي تستفيد منها.

  • الطماطم: عليك بهرس الطماطم كاملة بالبذور ثم ثم بوضعها بشكل موضعي على المنطقة المصابة بالدوالي لمدة شهرين على أقل تقدير ستلاحظ تحسن كبير وقد تختفي تماما.
  • الزنجبيل: عند تناوله الزنجبيل بانتظام فانه يعمل على تحسين الدورة الدموية وتنظيف جدران الأوعية الدموية في الجسم و يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة بداخلها والتي تتسبب في تكون الدوالي البارزة، ويتم استخدام الزنجبيل سواء كدهان موضعي مرتين يوميا أو عن طريق شرب ملعقتين منه يوميا مضافتين لكوب من الماء.

علاج الدوالي بزيت الزيتون والزنجبيل

بعض الزيوت العطرية التي تستخرج بطرق آمنة من الأعشاب والنباتات المختلفة مثل زيت الزيتون لها دور كبير وفعال في علاج الدوالي بشكل آمن ومن اهم هذه الزيوت التالي:

زيت الزيتون: يمكن استخدام زيت الزيتون لتدليك المناطق المصابة بالدوالي وذلك عن طريق اضافة كمية متساوية من زيت فيتامين هـ وتدفئة الخليط والانتظام على تلك الوصفة لمدة شهرين على الأقل تعطي نتائج ممتازة.

زيت اللافندر:  استخدام زيت اللافندر عن طريق التدليك به يساعد على تخفيف الألم المصاحب للدوالي.

زيت كستناء الحصان: يعمل زيت كستناء الحصان على تخفيف الأم وتهدئة التورم المصاحب للدوالي والمتوفر في عدة صور منها دهان موضعي أو كبسولات .

زيت اكليل الجبل: يوجد زيوت عديده ومنها زيت المرمرية وزيوت الورد والبرتقال والليمون وغيرها يتم استخدامها في التدليك الموضعي للدوالي بغرض تنشيط الدورة الدموية.

وصلنا إلى ختام هذا المقال، المقدم من موقع{شاطئ المعرفة } والذي قدمنا لكم فيه عن علاج الدوالي بالاعشاب والزيوت | تعرف على كيفية علاج الدوالي بزيت الزيتون والزنجبيل ، نرجو أن نكون قدمنا لكم أكبر قدر من الفائدة.

علاج الدوالي بالاعشاب والزيوت | تعرف على كيفية علاج الدوالي بزيت الزيتون والزنجبيل
Olfat Alhaj

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent