recent
أخبار ساخنة

متى تظهر حركة الجنين على البطن من الخارج

متى تظهر حركة الجنين على البطن من الخارج
متى تظهر حركة الجنين على البطن من الخارج

يتسائل الكثير من الحوامل، متى تظهر حركة الجنين على البطن من الخارج ومتى تكون واضحة؟ قد تنتظر الحامل بداية حركة الجنين فهو شعور لطيف لقلب الأم الحامل، ومن أجمل اللحظات التي تمر على كل أم هو أن يتواصل الجنين معها من خلال الركلات والرفس اللطيف من قبل الجنين ، ولكن متى تظهر قدم الجنين على البطن وتتطور حركته، هذا ما سنعرفه في هذا المقال ابقوا معانا.

متى تظهر حركة الجنين على البطن من الخارج

  • في العادة تبدأ حركة الجنين في أن تكون ملموسة على بطن الحامل من الخارج ، من حوالي الأسبوعين إلى الثلاثة أسابيع قبل الولادة، ومع ذلك، يمكن أن تختلف هذه الفترة من امرأة لأخرى وحسب موقع وضعية الجنين داخل الرحم لدى الحامل.
  • في الأشهر الأولى من الحمل، قد يشعر الحامل بحركة خفيفة ورقيقة تسمى "زحف الجنين". ومع تقدم الحمل، قد يزداد شدة وكثافة الحركة وتصبح أكثر وضوح .

 إذا كنتِ تشعرين بقلق بشأن متى تظهر حركة الجنين على البطن من الخارج أو إذا لاحظت تغيراً مفاجئ في الحركة أو انخفاض في الحركة، فمن المهم استشارة الطبيب لتقييم الوضع والتأكد من سلامة الحمل وسلامة الجنين.

كيف أجعل الجنين يتحرك في بطني

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحفيز حركة الجنين في بطنك:

1. تغيير وضعيتك: قد يحاول الجنين التحرك إذا كنت تتحولين من وضعية جالسة إلى وضعية مستلقية، أو إذا قمت بتغيير وضع جسمك. جربي تغيير وضعيتك لتحفيز الجنين على الحركة.

2. هز البطن: قومي بهز بطنك برفق، يمكنك تطبيق ضغط خفيف أو تدليك بطنك بلطف بحركات دائرية، وقد يشعر الجنين بالحركة ويتجاوب معها.

3. تناول وجبة خفيفة أو شرب مشروبات باردة: عند تناول وجبة خفيفة أو شرب المشروبات الباردة يساعد الجنين على تحفيز الحركة.

4. الموسيقى والصوت: قد يتحرك الجنين بردة فعل للصوت، قومي بتشغيل موسيقى هادئة او قومي بسماع القراءان بصوت عالي أو قم بالتحدث مع الجنين بلغة لطيفة وهادئة.

5. الاسترخاء والهدوء: الإجهاد والضغط النفسي يمكن أن يؤثر على حركة الجنين داخل البطن يجب عليك الاسترخاء.

أسباب عدم حركة الجنين

هناك عدة أسباب يمكن أن تؤدي إلى انخفاض حركة الجنين في البطن، وتشمل:
  1. المرحلة النومية.
  2. التقدم في الحمل.
  3. النشاط العكاظي للأم.
  4. استخدام المسكنات أو الأدوية.
  5. مشكلات صحية.

إذا كنت تشعرين بقلق حول انخفاض حركة الجنين، من الجيد أن تستشيري الطبيب. قد يقوم الطبيب بتقييم الوضع وطلب فحوصات إضافية مثل الأشعة السونار أو اختبارات الحركة الجنينية للتأكد من سلامة الحمل.

متى تظهر حركة الجنين على البطن من الخارج
Olfat Alhaj

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent