recent
أخبار ساخنة

أفضل مراكز فحص الرخصة في السعودية .. المراكز المعتمدة لفحص الرخصة

الصفحة الرئيسية

 المراكز المعتمدة لفحص الرخصة هي أمر غاية الأهمية في السعودية، يجب عليك أن تتعرف على ما تحتاجه لإصدار رخصتك وما هي الشروط الواجب توفرها عند هذا المواطن، وهذا هو ما سوف نقوم بتوضيحة في مقالنا اليوم، عبر موقع شاطئ المعرفة لكي يكون جميع من يقرأ هذا المقال على علم بكافة المعلومات التي يرغب في الاستفسار عنها بشكل واضح ومفصل.

أفضل مراكز فحص الرخصة في السعودية .. المراكز المعتمدة لفحص  الرخصة
أفضل مراكز فحص الرخصة في السعودية .. المراكز المعتمدة لفحص الرخصة

المراكز المعتمدة لفحص الرخصة

 المراكز المعتمدة لفحص الرخصة تعتبر من أهم الأشياء التي يجب أن تستعلم عنها قبل أن تذهب لاخرج رخصة خاصة بك لأن الرخصة لن تتم بدونها.

ولهذا سوف نقوم  بتوضيح  أمثلة لهذه المراكز المعتمدة ويجب أن تعلم أنهم كثيرون جداً، ولكن سوف نكتفي ببعضهم فقط مثل مركز مستشارك الطبي.

وأيضا إلى مستوصف الإسكان، وأيضاً المركز الطبي في جدة، وكذلك العديد والعديد من هذه المراكز، ولكن سوف نذكر تلك الأماكن فقط.

وعندما تذهب إلى احد هذه المراكز فإنه يتم الكشف عليك في الأمور التي سوف نقوم  بذكرها بالفقرة التالية، ولكننا سوف نقوم بتوضيح الأسعار الخاصة بتجديد الرخصة الآن في السعودية.

حيث أسعار الرخصة تتراوح ما بين 100 ريال و 300 ريال،  ويتم احتساب هذا السعر  على حسب المركز الذي تؤدي  فئة الفحص، وبذالك تختلف الأسعار باختلاف المركز الذي تذهب إليه.

بعد أن تعرفنا على المراكز المعتمدة لفحص الرخصة في المملكة العربية السعودية فإننا سوف نوضح الآن ما هي الإجراءات المتعلقة بالفحص الطبي الذي لابد من عمله قبل الإقبال على إنشاء رخصة قيادة.

وبذلك تتمثل هذه الإجراءات في النقاط التي سوف نقوم بعرضها لكم الآن قم بقراءتها جيداً، ثم اذهب للمختبر الطبي لكي تقوم بها :

  • لابد من عمل تحليل دم لمعرفة حال المواطن الصحية للتأكد  هل من الممكن أن يخرج له رخصة سواقة أم لا.
  •  من الضروري أن يقوم هذا المواطن بعمل فحص للمخ، وأيضاً  فحص خاص بالعين ويعتبر  من أهم الأمور التي يجب على هذا الشخص أن يقوم به لكي. 
  • يتم التاكد من سلامة العين وبذلك يمكن للسائق أن يستلم رخصته بعد التحقق من أنه يستطيع الرؤية بشكل سليم.
  •  لابد من الفحص أ للتأكد من عدم وجود أي مرض مزمن مثل مرض القلب وغيرهم الكثير من الأمراض المزمنة الأخرى.
  • يتم  أيضاً عمل اختبار المخدرات على الجميع قبل أن يحصل على الرخصة للتأكد من أن هذا المواطن لا يأخذ أي نوع من المخدرات.

مستوصف فحص رخصة القيادة

لقد ذكرنا المراكز المعتمدة لفحص الرخصة، والآن سوف نذكر ما هي الشروط ا الضرورية التي يجب أن تتوفر لدى صاحب الرخصة، ولهذا سوف  نقوم بعرض لكم عن جميع هذه الشروط والتي لن تتمكن من استخراج رخصتك بدون توفر واحدة حتى منها:

  • لابد كشرط أساسي أن تقوم بالفحص الطبي الذي ذكرناه سابقاً في إحدى المختبرات الخاصة بهذه الرخصة. 
  • لن تجديد الرخصة إلا إذا كان صاحب الرخصة لايزال على قيد الحياة، لانة حالة وفاته لن يتمكن اي احد من استعمالها أو تجديدها.
  •  أيضا دفع كافة المصاريف المتعلقة بتجديد الرخصة، بالإضافة اذا كان عليك مخالفات قمت بها من قبل عليك دفعها .
  •  عليك أن تعلم أنه قبل أن تنتهي رخصته بحوالي 6 أشهر، لابد تجديدها على الفور.

كم مدة صلاحية فحص النظر ؟

 تقدر بحوالي 6 أشهر من التاريخ الذي تمت ظهورها فيه،  وفي تلك المدة يجب على كل مريض أن يتم تلك الإجراء، لكي يحافظ على سلامة نظره والنظارة التي قام بقياس النظر لها.

هل يعتبر فحص النظر عند محلات النظارات بطريقة سليمة؟

الإجابة هي لا، أن  الفحص قد يكون خاطئ لأن هذه المحلات لا تمتلك الخبرة العلمية لإجراء هذه الفحوصات لأنها  تتميز بأنها تحتاج إلى دقة عالية جداً أثناء إجراء تلك الفحص المهم.

أفضل مراكز فحص الرخصة في السعودية .. المراكز المعتمدة لفحص  الرخصة
Mohammed

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent