recent
أخبار ساخنة

لماذا سمي برج التحرير في الكويت بهذا الاسم

الصفحة الرئيسية

تساعدنا معرفة لماذا سمي برج التحرير بهذا الاسم على الإهتمام بأهم المعلومات التاريخية عن هذا البرج الذي يعتبر من أهم معالم الكويت الحضارية؛ نظرًا لأنه يعتبر ثاني أطول برج فيها بعد برج الحمراء، ومن خلال موقع شاطئ المعرفة سوف نوضح لكم سبب تسمية برج التحرير الكويتي بهذا الاسم وأيضًا توضيح من قام بإطلاق هذا الاسم عليه.

Liberation Tower in Kuwaitبرج التحرير في الكويت
برج التحرير في الكويت

 لماذا سمي برج التحرير بهذا الاسم 

سُمي برج التحرير الكويتي بهذا الاسم تيمنًا بتحرير الكويت من الغزو العراقي، والذي من المقرر تسميتة ببرج الاتصالات السلكية واللاسلكية الكويتي منذو بداية  إنشائه في العام 1987، لكن بعد ما حدث الغزو العراقي عام 1990، ويعدها تحررت الكويت من الغزو العراقي في العام 1991 تم تغيير اسم البرج لبرج التحرير واعتبار اكتمال أعمال بنائه وافتتاحه رمزًا لاستعادة الكويت لقوتها، وتخلصها من آثار الغزو العراقي.

من اطلق على برج التحرير هذا الاسم

 إن من  اطلق اسم برج التحرير الكويتي بهذا الاسم هو الشيخ جابر الأحمد الصباح أمير الكويت في هذا الوقت، وأن برج الكويت قد تم افتتاحه رسميًا للزوار في العام 1996، وأن عملية بناءه استغرقت 9 سنوات من العام 1987 وحتى العام 1996، بتكلفة تخطت ال50 مليون دينار كويتي. 

وفي الختام نكون قد وضحنا لكم لماذا سمي برج التحرير بهذا الاسم وأيضاً إلى توضيح من هو أمير الكويت الذي قد أطلق على برج التحرير هذا الاسم ، دمتم بخير.

لماذا سمي برج التحرير في الكويت بهذا الاسم
Mohammed

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent