recent
أخبار ساخنة

طرق تجنب الاصابة بالتهاب الكبد الوبائي

التهاب الكبد الوبائي,التهاب الكبد الفيروسي,التهاب الكبد الوبائي a,التهاب الكبد الوبائي c,علامات الشفاء من التهاب الكبد الوبائي b,التهاب الكبد الوبائى.
طرق تجنب الاصابة بالتهاب الكبد الوبائي

 التهاب الكبد الوبائي

التهاب الكبد الوبائي: هو احد الأمراض الفيروسية التي تصيب الكبد، ويتم تصنيفها إلى عدة أنواع وهي: (A وB وC).

وينتقل التهاب الكبد الوبائي من نوع B عندما يتسلل او يدخل الى الدم أو السائل المنوي أو سوائل الجسم الأخرى الذي قد تكون ملوثة بالفيروسات إلى جسم شخص غير مصاب، بينما ينتقل النوع A عن طريق الأغذية أو الماء او المشروبات الملوثة بهذا الفيروس، أو براز الاشخاص المصابون .

طرق تجنب الاصابة بالتهاب الكبد الوبائي

لكي تتجنب الاصابة بالتهاب الكبد الوبائي، يجب عليك اتباع الإجراءات الوقائية التالية:

1. تلقي التطعيمات: يوجد لقاحات متاحة للوقاية من التهاب الكبد الفيروسي من الأنواع A و B؛ من المهم جداً أخذ هذه التطعيمات وفق لجدول التطعيمات الموصى به لا سيما إذا كنت تسافر إلى مناطق مرتفعة الاختطار أو تعمل في مجالات تتطلب تعاملًا مباشرًا مع الجسوم الحيوانية.

2. تجنب التعامل مع الدم والجسوم الحيوانية الملوثة: لكي تجنب الاصابة بالتهاب الكبد الوبائي، قم بتجنب التعرض للدم والجسوم الحيوانية الملوثة بفيروس التهاب الكبد الفيروسي، فقد تكون هناك فرصة للعدوى خلال التعامل مع دماء المصابين أو المواد الحيوانية الملوثة.

3. الحفاظ على النظافة الشخصية: قم بغسل اليدين جيدًا بالماء والصابون بانتظام، خاصة بعد استخدام الحمام وقبل التناول الطعام. يساعد ذلك عدم انتقال العدوى.

4. تجنب مشاركة أدوات الحقن: تجنب مشاركة أدوات الحقن مع الآخرين، وتأكد من أن المستشفيات والمرافق الصحية التي تتعامل معها تلتزم بمعايير السلامة والنظافة.

5. الحفاظ على العلاقات الجنسية الآمنة: استخدم وسيلة حماية مثل الواقي الذكري خلال العلاقات الجنسية، وتجنب التواصل الجنسي غير الآمن أو المشاركة في أعمال جنسية جماعية.

6. تجنب استخدام المواد المخدرة بالحقن: إذا كنت تعاني من إدمان المخدرات الموصوفة بالحقن، فحاول الحصول على الدعم اللازم للإقلاع عنها أو استخدام أدوات نظيفة وفقًا للإرشادات الصحية المناسبة.

تذكر أنه من المهم استشارة الطبيب والحصول على نصائح شخصية بناءً على توجيهاته الخاصة وسياقك الصحي قبل اتخاذ أي إجراءات وقائية.

لقد وصلنا الى ختام هذا المقال ،  الذي تحدثنا فية عن طرق تجنب الاصابة بالتهاب الكبد الوبائي ،انتظرونا في مقال اخر ان شاء الله.


طرق تجنب الاصابة بالتهاب الكبد الوبائي
Olfat Alhaj

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent