recent
أخبار ساخنة

علاج تقطير البول بالاعشاب _ وكيفية علاج تنقيط البول عند النساء نهائياً

صديد البول عند الاطفال,التهاب البول عند الاطفال,علاج صديد البول عند الاطفال,التهاب مجري البول عند الاطفال,كثرة التبول عند الاطفال,اعراض التهاب البول .

يعتبر تقطير البول من الحالات التي يتم فيها فقدان السيطرة على التبول، وقد يواجه ذلك بعض الأشخاص صعوبات في ضبط تدفق البول وقد ينسكب بشكل غير محكو، لا إرادي، مع العلم أن هناك أسباب كثيرة لتقطير البول وقد يستدعي الأمر استشارة الطبيب المختص بالمسالك البولية لتقييم الحالة بدقة قبل استخدام أي علاج بديل.

علاج تقطير البول بالاعشاب | وكيفية علاج تنقيط البول عند النساء نهائياً
علاج تقطير البول بالاعشاب

علاج تقطير البول بالاعشاب

وقد يكون هناك بعض الاعشاب الطبيعية التي تعتبر تقليديًا مفيد في علاج تقطير البول ودعم صحة المسالك البولية. ومن أهم هذه الأعشاب الأتي:

  • الخرنوب: يعتبر الخرنوب من الأعشاب التي تساعد على تخفيف تقطير البول وتقوية عضلات المثانة.
  • القرنفل: يحتوي القرنفل على خصائص مضادة للالتهاب مهمة و يساعد على تهدئة الأعراض المرتبطة بتقطير البول.
  • البقدونس: البقدونس له تأثير مدر للبول و يساعد على تقليل تقطير البول عند المريض.
  • الشعير: يعمل اعشاب الشعير على تنظيف مجرى البول والمثانة من البكتريا والجراثيم المتراكمة بالأخص في الكلى، و يقوم على بتنظيف عنق الرحم والمهبل لدى النساء ، يجب غلى الشعير بالماء لكي يتناوله المريض ،ثم يتم شربه بشكل يومي لمدة 12 يوم على الأقل كي يحصل على أفضل النتائج.
  • المياه: ينصح الكثير من الأطباء بتناول ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء اقل شي بشكل يومي للمحفاظة على صحة الجسم بشكل عام ، وفي حالة إصابات المسالك البولية، المياه تلعب دور مهم و قوي في التخلص من الرواسب والحصاوى المتراكمة التي قد تتراكم على الكلى والحالب ومجرى البول،وقد يسبب مشاكل صحية كبيرة ، كما أنها تساعد في القضاء على تقطير البول والحد من آلام أعراضه.

علاج تنقيط البول عند النساء

يعتبر تنقيط البول عند النساء، أو ما يعرف أيضاً بتقطير البول، هو حالة تتسبب في تسرب أو تنقيط البول بشكل لا إرادي عند التبول ، قد تكون هناك عدة أسباب لتنقيط البول عند النساء، بما في ذلك ضعف عضلات الحوض وترقق نسيج المثانة أو غيرها من الأسباب الطبية.


إذا كنت تعاني من تقطير البول، فمن المهم استشارة الطبيب للتشخيص الدقيق وتحديد العلاج المناسب لك. قد تشمل الخيارات العلاجية التالية:
  1. تمارين عضلات الحوض: قد يوصي الطبيب بتمارين عضلات الحوض (كتمارين كيجل) لتقوية عضلات المثانة والحوض، مما يساعد في التحكم في تدفق البول وتقليل التنقيط.
  2. العلاج السلوكي: يمكن للأخصائيين في العلاج السلوكي والتنظيم التدريجي (بروتوكولات تعليمية) أن يساعدوك على تعلم تقنيات تساعدك في التحكم في تنقيط البول وتحسين السيطرة على المثانة.
  3. الأدوية: قد يقترح الطبيب بعض الأدوية، مثل العقاقير المضادة للتشنج أو العقاقير المدرة للبول، بناءً على التقييم الطبي.
  4. العلاج الجراحي: في حالات شديدة وغير مستجيبة للعلاجات الأخرى، قد يقترح الطبيب الخيار الجراحي، والذي قد يتضمن تقوية عضلات المثانة أو ترميم الأنسجة التالفة.

مع ذلك، يجب التوجه للطبيب لتقييم دقيق وتوجيه العلاج المناسب حسب حالتك الصحية والتشخيص الدقيق.

لقد وصلنا الى نهاية هذا للمقال نتمنى ان تستفيدو من هذا المعلومات عبر موقع شاطئ للمعرفة  ، 

علاج تقطير البول بالاعشاب _ وكيفية علاج تنقيط البول عند النساء نهائياً
Olfat Alhaj

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent