recent
أخبار ساخنة

اسباب نزول الدورة الشهرية مرتين في الشهر

اسباب تاخر الدورة الشهرية,اسباب نزول الدورة الشهرية مرتين في الشهر,تاخر الدورة الشهرية,اعراض الدورة الشهرية,الدورة الشهرية مرتين في الشهر.
اسباب نزول الدورة الشهرية مرتين بالشهر
اسباب نزول الدورة الشهرية مرتين بالشهر


اسباب نزول الدورة الشهرية مرتين بالشهر.

هناك أسباب كثيرة محتملة لنزول مرتين في الشهر الواحد، ومن اهم هذه الاسباب الاتي:

  • اختلال في الهرموانات: التغيرات في هرمونات الجسم قد يؤدي إلى اختلال في نزول الدورة الشهرية بشكل منظم وهذا يتسبب في نزولها مرتين في الشهر.
  • تكيس المبايض: تكيس المبايض هذه الحالة تتسبب في تشكل الكيسات الصغيرة في المبايض، وهذا يؤدي إلى حدوث خلل في نزول الدورة الشهرية ونزولها مرتين في الشهر.
  • التهابات الرحم أو الأعضاء التناسلية: التهابات الرحم أو التهابات الأعضاء التناسلية، مثل التهاب الرحم أو التهابات البطانة الرحمية، يتسبب في حدوث اضطرابات في الدورة الشهرية ونزولها مرتين في الشهر.
  • تكاثر الغشاء المخاطي في الرحم:  تكاثر الغشاء المخاطي في الرحم  يؤدي إلى زيادة تجانس البطانة و نزول الدورة الشهرية مرتين في الشهر.
  • التوتر النفسي و الإجهاد : يؤثر الإجهاد والتوتر النفسي، الضغط العصبي على جهاز الهرمونات ويسبب انقطاعات في الدورة الشهرية ونزولها مرتين في الشهر.

  • الغدة الدرقية : قد يؤدي زيادة نشاط الغدة الدرقية نزول الدورة أكثر من مرة في الشهر.

  • التقدم في السن : مع انقطاع الطمث قد تنزل الدورة مرتين في الشهر وكل مره مدتها أقل من المدة الطبيعية.

علاج نزول الدورة الشهرية مرتين بالشهر بالاعشاب.

نزول الدورة الشهرية مرتين في الشهر قد يسبب مشاكل صحية كثيرة  تستدعي استشارة طبيب مختص، لذلك لا تستخدمي اي عشبة قبل الرجوع الى الطبيب المختص.

الأعشاب الطبيعية لها دور مهم في الطب البديل والعلاج بالاعشاب الطبيعية ،وتستخدم في بعض الأحيان لتخفيف بعض الأعراض وتنظيم الدورة الشهرية، اليكم بعض الأعشاب التي تساعد على تنظيم الدورة الشهرية وهي كما يلي:

  • عرق السوس: يتم استخدام عرق السوس لتحسين تدفق الدورة وتقليل النزيف.
  • التين الشوكي (الصبار): يستخدم التين الشوكي (الصبار) كعلاج تقليدي لتنظيم الدورة الشهرية ويساعد على تخفيف الأعراض المرتبطة بالدورة الشهرية .

  • عشبة العرعار: عشبة العرعار تساعد على تنظيم الدورة الشهرية وتقليل من النزيف .

يجب عليك عزيزتي استشارة الطبيب المختص قبل تناول أي اعشاب أو علاجات طبيعية، قد  يؤدي تناول الأعشاب بكميات غير ملائمة إلى تفاعلات كثيرة  فيها أو قد يحدث تداخل مع الأدوية الأخرى التي قد تتناولينها.


بالإضافة إلى العلاجات الطبيعية، قد يوصي الطبيب بتغيير نمط الحياة وممارسة التمارين الرياضية المنتظمة والتغذية المتوازنة لتحسين صحة الدورة الشهرية.

اسباب نزول الدورة الشهرية مرتين في الشهر
Olfat Alhaj

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent