recent
أخبار ساخنة

علاج كثرة التبول عند الأطفال بالأعشاب

كثرة التبول ,علاج كثرة التبول ,كثرة التبول عند الاطفال,علاج التهاب البول ,كثرة التبول عند الرجال,علاج التبول عند الأطفال بالاعشاب ,علاج كثرة التبول .

ماهو علاج كثرة التبول عند الأطفال بالأعشاب الطبيعية؟

تعاني الكثير من الأمهات كثرة التبول عند الأطفال وبالأخص وقت النوم و يمكن أن تكون ناتجة عن عدة أسباب مختلفة، مثل مرض معين أو عامل نفسي وقد يكون بسبب العادات الغذائية الخاطئة، ننصح باستشارة الطبيب قبل استخدام أي اعشاب طبيعية لعلاج كثرة التبول عند الأطفال، ومع ذلك، توجد بعض الأعشاب الطبيعية التي يعتقد أنها قد تساعد في تقليل التبول المتكرر ومن اهم هذه الأعشاب الاتي:

علاج كثرة التبول عند الأطفال بالأعشاب
علاج كثرة التبول عند الأطفال بالأعشاب

  • اعشاب الشمر: يتميز الشمر بخصائص المضادة للالتهابات ويمكنه تهدئة المسالك البولية الذي يعاني منها الطفل، يمكن تناول الشمر عن طريق مضغ بذوره أو تحضير شاي من الشمر .
  • اعشاب الريحان: تحتوي عشبة الريحان على مضادات للتشنج وخصائص مهدئة، و يمكن تحضير مشروب شاي الريحان وتناوله عند الحاجة اذا لزم الأمر ذلك.
  • أوراق الأرتيشوك: يعتقد أن أوراق الأرتيشوك لها خصائص كثيرة في تهدئة ومضادة للالتهابات ، يمكن تحضير شاي من أوراق الأرتيشوك وتناوله كمشروب.
  • العسل الطبيعي: يحتوي العسل الطبيعي على خواص كبيرة وفعالة في علاج الكثير من الأمراض سواء للأطفال أو الكبار، لا نه يساعد في تقليل من عدد مرات التبول لدى الأطفال ، وقد يساعد على امتصاص السوائل والرواسب من الجسم الذي تسبب التبول بشكل مستمر وبالتالي يعمل على تهدئة الأعصاب وتقوية المثانة وقدرتها على تحمل البول.
  • الزنجبيل: قومي بطحن ما يعادل 25 جرام من جذور الزنجبيل وخلطها مع 250 جرام من العسل الطبيعي، قومي بخلط الزنجبيل مع العسل جيدًا ثم يتناوله الطفل بشكل يومي  قبل النوم، لانه يقلل ويخفف من عدد مرات التبول أثناء النوم ويقلل من التوتر والقلق عند الطفل.
  • الزبيب الأسود: يجب اعطاء الطفل المصاب بكثرة التبول ملعقة من الزبيب الأسود المطحون بعد خلطة مع العسل نحل طبيعي  حتى يصبح عجينة، ويجب تناوله يوميًا قبل النوم مباشرة.

علاج مجرب لكثرة التبول عند الأطفال.

يمكن علاج كثرة التبول عند الاطفال بأكثر من طريقة، منها بعض المشروبات بجانب الأعشاب مثل:

  1. يجب عليك اعطاء الطفل كمية كبيرة من الماء العادي النقي لكي يعمل على امتصاص الرواسب والسوائل المسببة للتبول.
  2. يجب عليك اعطاء طفلك كمية من عصائر الفواكه مثل عصير التفاح، والكمثرى وغيرها.
  3. من الضروري اعطاء الطفل المصاب كوب من ماء الشعير.
  4. يجب اعطاء الطفل المصاب حليب الصويا،  لأنه يساعد على منع تهيجات المثانة والشعور بالحكة عند التبول.
  5. يحب اعطاء طفلك عصير من الفواكه المختلفة، ويجب تجنب الشاي العادي لاحتوائه على نسبة عالية من الكافيين الذي قد يؤثر على طفلك.
  6. يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية ذات القيمة الغذائية العالية مثل الفاصوليا.

اذا لزم الأمر من المهم بأن يتم استشارة طبيب مختص بالمسالك البولية لدى الأطفال لتشخيص الحالة وتجنب اي امراض قد تكون مزمنة قبل استخدام أي نوع من الأعشاب.

لقد وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم والذي تحدثنا فيه عن علاج كثرة التبول عند الأطفال بالأعشاب، عبر موقعنا شاطئ المعرفة، نلتقي في مقال اخر ان شاء الله.

علاج كثرة التبول عند الأطفال بالأعشاب
Olfat Alhaj

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent