recent
أخبار ساخنة

طريقة تقديم شكوى لمكافحة الفساد

الصفحة الرئيسية

الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة)  تقوم على تقديم خدمة استقبال البلاغات عبر قنواتها المتعددة في المملكة ، حيث تقوم على تتبع الشكوى إلى مكانها والبحث عليها، لذلك يبحث البعض في محرك البحث جوجل عن كيفية تقديم شكوى لمكافحة الفساد، الآن أصبح التقديم أونلاين عبر شبكة الانترنت، أو عن طريق أحد القنوات التي وفرتها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، لذلك خلال هذه المقالة سوف أقدم لكم الخطوات الصحيحة حول طريقة تقديم شكوى لمكافحة الفساد، فما عليكم سوى قراءة هذه المقالة.
طريقة تقديم شكوى لمكافحة الفساد

طريقة تقديم شكوى لمكافحة الفساد

بكل سهولة قامت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بتوفير خدمة تقديم شكوى لمكافحة الفساد أونلاين عبر شبكة الانترنت، وذلك لأنها تعمل جاهداً على توفر الأمن والاستقرار في السعودية، لذلك لتقوم بتقديم شكوى لمكافحة الفساد فما عليكم الا اتباع التعليمات التالية:
  • اولا قم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص  للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وذلك عبر المنصة الوطنية الموحد.
  • الضغط على ايقونة ابدا الخدمة.
  • ومن ثم قم بتسجيل في الموقع وقم بتفعيل التسجيل عن طريق رسالة التأكيد التي تصل إلى جوالك.
  • ومن ثم عليك الدخول الى الموقع باستخدام الأسم وكلمة المرور الخاصة، حيث يمكنك من الوصول إلى جميع الخدمات المتاحة، ومن ضمن هذه الخدمات خدمة تقديم البلاغات.
  • ومن ثم عليك اختيار خدمه تقديم البلاغات ، وبعدها سوف تظهر امامك صفحة تتضمن معلوماتك الشخصيه كمبلغ  ، وهل قمت من قبل بالبلاغ لجهات اخرى .
  • ومن ثم عليك القيام بتعبئة معلومات الجهة التي ترغب فى التبليغ عن حال،  الفساد فيها مع القيام ايضا بتلخيص لوقائع البلاغ، ومن ثم عليك القيام بالإنتقال للصفحة التالية ليتم بذلك رفع أي مرفقات تود اضافتها للبلاغ، ومن ثم عليك القيام بأكمال عملية تقديم البلاغ.
  • ومن ثم سوف تصلك رسالة الى جوالك على التاكيد من ان  البلاغ تم وصولة للهيئة وتحتوي هذه الرسالة على الرقم الخاص للبلاغ لتتمكن من التواصل مع الهيئة والاستفسار فى حالة رغبت فى ذلك.
ملاحظة: يمكنك الان لن تقوم بالاطلاع على بلاغاتك عن طريق الدخول لموقع الهيئة، أو تطبيق الجوال، حيث سوف تظهر لك قائمة بلاغاتك، وحالة كل بلاغ.

رقم هيئة الفساد المجاني

 قامت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بتوفير رقم مجاني للتواصل، والإبلاغ عن فساد، وذلك ليتم مساعدة الأفراد في المملكة العربية السعودية على التخلص من الفساد، وليتم تسهيل المعاملات في الجهات الحكومية، لذلك رقم هيئة الفساد المجاني يكون كالآتي:
  • 19991.

قنوات تقديم شكوى لمكافحة الفساد

تختلف القنوات المتاحة لتقوم بتقديم شكوى في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، لتساعد الأفراد على اختيار الجهة التي يريدها، أو القناة التي يستطيع يتم التبليغ فيها، وتشمل القنوات ما يأتي:

  • عليك القيام بالإرسال على العنوان الرئيسي الخاص بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد - ص - ب (واصل) 7667- الكائنة فى العليا -  حي الغدير الرياض 13311 - 2525  - فى المملكة العربية السعودية.
  • الإرسال على فاكس الهيئة على رقم: 0112645555.
  • تقديم البلاغ بالحضور مباشرة إلى مقر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.
  • إرسال برقية.

هل البلاغ في نزاهة سري؟

نعم؛ يكون البلاغ عبر نزاهة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد سري للغاية للمبلغ.

رابط طريقة تقديم شكوى لمكافحة الفساد

الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بتوفير رابط إلكتروني للدخول المباشر إلى خدمة تقديم شكوى لمكافحة الفساد، وذلك لتقوم على التسهيل للأفراد الذين يبحثون عن الرابط الرسمي، ويريدون بذلك الدخول بشكل مباشر إلى الخدمة المتوفرة، لذلك يجب عليك اتباع الرابط التالي:

  • رابط طريقة تقديم شكوى لمكافحة الفساد: www.nazaha.gov.sa.

نكون الآن قد وصلنا إلى ختام موضوع طريقة تقديم شكوى لمكافحة الفساد، نأمل أن تكونوا استفدتم من هذه المقالة، نقدم لكم هذه المحتويات عبر موقع شاطى المعرفة، والآن نقول لكم إلى اللقاء
طريقة تقديم شكوى لمكافحة الفساد
Mohammed

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent