recent
أخبار ساخنة

علاج الكولسترول بالأعشاب

 هل يمكن علاج الكولسترول بالأعشاب؟

علاج الكولسترول بالأعشاب، يمكن لإضافة بعض أصناف الأعشاب إلى النظام الغذائي الصحي والمتوازن أن تساعد في خفض مستوى الكوليسترول الضار وتحسين مستويات الكوليسترول الكلي، ولكن من الضروري استشارة الطبيب المختص قبل تناول أي نوع من الأعشاب لتقليل مستوى الكوليسترول المرتفع، للتأكد من سلامته والجرعة المسموحة منه.

علاج الكولسترول بالأعشاب
علاج الكولسترول بالأعشاب

ومن بين أصناف الأعشاب الأكثر بروزًا التي سيتم ذكرها فيما يلي، ومن المهم أن تتم مزيد من الدراسات العلمية للتحقق من فعاليتها.

الزنجبيل

علاج الكولسترول بالأعشاب، تعتبر إضافة الزنجبيل إلى النظام الغذائي أو تناوله كمكمل غذائي فرصة ممتازة للتحكم في مستوى الكولسترول، فبحسب دراسة واحدة، فإن الجرعات الصغيرة من الزنجبيل (أقل من 2 غرام في اليوم) لها تأثير إيجابي في تقليل مستوى الكولسترول الضار وتقليل مستوى الدهون الثلاثية.

الكركم

علاج الكولسترول بالأعشاب، يُستعمل الكركم عادة كتوابل في مجموعة مختلفة من الوجبات، ويُمكن أن يُساهم محتواه من الكركومين في تقليل مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، وبالتالي يمكن أن ينقص من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

الحلبة

علاج الكولسترول بالأعشاب، تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول مكملات الحلبة يمكن أن يسهم في التخفيض من مستويات الكولسترول في الدم.

قيصوم ألفي الأوراق

قيصوم ألفي الأوراق (بالإنجليزية: Yarrow) هو نبات يعتقد أنه قد يساهم في خفض مستوى الكولسترول، ومع ذلك، ما يزال هناك حاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات العلمية على البشر لتأكيد ذلك.

الحبق المقدس(الريحان)

يُعد الحبق المقدس أو الريحان المقدس من الأعشاب التي قد تساهم في خفض مستوى الكوليسترول. ووفقًا لإحدى الدراسات، قد يؤدي تناول الحبق المقدس من قبل البالغين الذين تتجاوز أعمارهم 40 عامًا ويعانون من اضطرابات في عملية الهضم إلى خفض مستوى الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار.

إكليل الجبل

تشير دراسة واحدة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون 2 أو 5 أو 10 غرامات من مسحوق إكليل الجبل يوميًا قد يتمكنون من تقليل مستوى الكولسترول الكلي لديهم، وبالتالي يمكن أن يقللوا من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

أوراق الخرشوف

تُعرف الخرشوف أيضًا بالأرضي الشوكي، وتناول مستخلص أوراقه يمكن أن يساعد في خفض مستوى الكولسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم.

القتاد

تُعرف العشبة المعروفة أيضًا باسم العنزروت أو مخلب العقاب باللغة الإنجليزية (Astragalus)؛ ويشير بعض الدراسات إلى أنها قد تزيد من صحة القلب من خلال تقليل مستويات الكولسترول، ولكن لا يمكن الاعتماد على ذلك قبل إجراء مزيد من الدراسات العلمية للتأكد من فعاليتها.

السلبين المريمي

يُشار أيضًا إلى السلبين المريمي بتسمية حليب الشوك أو الخرفيش باللغة الإنجليزية: Milk thistle. وقد أظهرت دراسة أن تناول هذه العشبة من قبل مرضى السكري من النوع الثاني وأولئك الذين يعانون من ارتفاع مستوى الكولسترول قد يقلل من الكولسترول الضار ومستوى الدهون الثلاثية في الدم، بالإضافة إلى تحسين مستوى السكر في الدم.

علاج الكولسترول بالأعشاب
Olfat Alhaj

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent