recent
أخبار ساخنة

كم راتب العمل الحر

الصفحة الرئيسية
هذه من الأسئلة الشائعة والواردة التي يرغب الكثير من مستفيدي وثيقة العمل الحر من معرفة ذلك، كما أنه ايضا راتب العمل الحر ذالك يعتبر من ضمن المبادرات الحكومية والمقدمة من وزارة الموارد البشرية وصندوق التنمية الاجتماعية، وذلك من أجل دعم السعوديين والسعوديات، الذين يعملون في خدمة التوصيل للطلبات، مدة فترة التقديم على وثيقة العمل الحر، وبحسب الشروط المطلوبة، التي قد أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية.
كم راتب العمل الحر


كم راتب العمل الحر

اعلنت وزارة الموارد البشرية وبالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، عن تقديم راتب العمل الحر للأفراد العاملين في خدمة توصيل الطلبات وذالك من خلال البرامج المختلفة ، بمبلغ شهري قدرة 3000 آلاف ريال سعودي. و هذه الخدمة تم إطلاقها ، وذلك لرفع مستوى العمل في السوق السعودي، ولتوفير فرص العمل المختلفة، وايضا التقليل من نسبة البطالة.

تعرف على وثيقة العمل الحر

تعد وثيقة العمل الحر هي: إحدى الوثائق الرسمية ، التي منحت من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، من أجل ممارس العمل الحر في السوق السعودي، وبطرق قانونية، كما يمكن للأفراد  ايضا ان يحصلوا على وثيقة العمل الحر من خلال بوابة العمل الحر، والحصول على راتب العمل الحر ايضا.

العمل الحر يؤثر على الضمان الاجتماعي

وبهذا فقد قامت وزارة الموارد البشرية على موقعها الإلكتروني الرسمي على التاكيد، على أن العمل الحر لا يؤثر على الاستحقاق الضمان الاجتماعي، وايضا الوظيفة للأشخاص الذين قد تم الاصدار لهم الوثيقة للعمل الحر، كما أنه لابد من يقوم بالإفصاح عنها عند إكمال بيانات الملف الموحد.

كم مدة انتظار إصدار وثيقة العمل الحر؟

بعد ان يتم عملية التقديم على وثيقة العمل الحر، يتساءل الكثير من المواطنين في السعودية عن المدة المقررة لانتظار إصدار الوثيقة، حيث أنه يمكنك على وثيقة العمل الحر ، وذلك عن طريق المتابعة لحالة الطلب حتى يتم بذلك الموافقة على إصدار الوثيقة من قبل اللجنة المختصة فى ذلك ، كما يمكن للمواطن ايضا  الاستعلام عن وثيقة العمل الحر وذلك من خلال الدخول إلى منصة العمل الحر الرسمية، و من ثم النقر على كلمة الاستعلام عن الشهادة، وفي حالة إذا وجدت الشهادة على قيد الانتظار، يستوجب  عليك الانتظار فترة أطول، لكي تتمكن بذلك من الحصول عليها، والتقديم على راتب العمل الحر ايضا.

ملاحظة: يتم صدور هذه الوثيقة عن طريق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي قدمناه لكم ( كم راتب العمل الحر؟), المقدم من موقع شاطى المعرفة ، نأمل أن يكون المقال قد نال إعجابكم.
كم راتب العمل الحر
Mohammed

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent