recent
أخبار ساخنة

إطلاق تجارب قطار الهيدروجين في المملكة

الصفحة الرئيسية

 إطلاق تجارب قطار الهيدروجين في المملكة

حقيقة إطلاق تجارب قطار الهيدروجين في المملكة 1445 - 2023 هي أن الخبر صحيح.

إطلاق تجارب قطار الهيدروجين في المملكة العربية السعودية

فقد أعلنت الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) في 20 يوليو 2023 عن موعد إطلاق تجارب قطار الهيدروجين في المملكة، وذلك في أكتوبر من نفس العام. وبحسب الشركة، فإن تشغيل هذه القطارات سيكون الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويسلط ذلك الضوء بشكل كبير على التزام المملكة ومبادرتها في دعم تبني تقنيات النقل المستدام.

وبحسب ما ذكرت سار، فإن تجارب قطار الهيدروجين ستقام على خط الرياض - الدمام، وستشمل اختبارات للأداء الفني للقطارات، وتقييم مدى ملاءمتها لظروف التشغيل في المملكة. ومن المتوقع أن تستمر هذه التجارب لمدة عام كامل، قبل أن يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن تشغيل القطارات الهيدروجينية بشكل تجاري.


وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي المملكة العربية السعودية إلى تحقيق أهدافها الطموحة في مجال الطاقة المستدامة. حيث تهدف المملكة إلى توليد 50% من طاقتها الكهربائية من مصادر متجددة بحلول عام 2030. ويعد الهيدروجين أحد أهم مصادر الطاقة المتجددة، حيث لا ينتج عنه أي انبعاثات كربونية.

ومن المتوقع أن يكون لإطلاق تجارب قطار الهيدروجين في المملكة تأثير إيجابي كبير على قطاع النقل في المملكة. حيث سيسهم ذلك في الحد من التلوث البيئي، وتحسين جودة الهواء، وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري. كما سيساعد ذلك في تعزيز مكانة المملكة كمركز عالمي للطاقة المستدامة.

إطلاق تجارب قطار الهيدروجين في المملكة
Olfat Alhaj

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent