recent
أخبار ساخنة

أطعمة ومشروبات مضرة بالبشرة Foods harmful skin

يؤثر الطعام على صحة بشرتك بشكل كبير مما يتسبب في التغيرات الجلدية و التصبغات الظاهرة على البشرة بشكل واضح، هناك أطعمة تعزز من صحة البشرة وتعيد لها نضارتها بشكل اسرع، وأطعمة أخرى تدمر البشرة بشكل ملفت.

أطعمة ومشروبات مضرة بالبشرة
أطعمة ومشروبات مضرة بالبشرة


في هذا المقال سوف نوضح لكم الأطعمة والمشروبات الذي تضر البشرة ، والتغذية الجيدة لنضارة ولمعان البشرة ،تابعونا. 

أطعمة ومشروبات مضرة بالبشرة

يوجد العديد من الأطعمة الذي نتناولها بشكل يومي وقد تضر بالبشرة وتسبب ظهور المشاكل الجلدية مثل الحبوب و الاسمرار وغيرها ، ومن أشهر الأطعمة الغير صحية و المضرة بالبشرة التاي :

الخبز الأبيض

يعتبر الخبز الأبيض من الأطعمة المضرة بالبشرة لأن الكربوهيدرات المكررة الموجودة في الخبز الأبيض تعمل على زيادة نسبة السكر في الدم ، ويؤدي الى زيادة الأنسولين ، وقد يتسبب في إفراز الغدد الجلدية الكثير من الدهون المزعجة وبالتالي فقد يؤدي الى خطر الإصابة بحب الشباب. 

آيس كريم (المثلجات)

الجميع يحب الايس كريم بجميع أشكاله ، فهو من المثلجات المفضلة لدى الصغار والكبار ، لكن يوجد له اضرار ومخاطر كبيرة لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من السكر، اذا كانت بشرتك دهنية فانك معرض بشكل اكبر لانتشار حب الشباب ، تناول آيس كريم بشكل مستمر قد يزيد من نسبة انتشار حب الشباب في البشرة.

البطاطا الشيبس

يتم تحضير شرائح الشيبس بالزيوت ، والذي قد تسبب في ظهور الأمراض الجلدية مثل حب الشباب و الالتهابات الجلدية و الصدفية.

اللحوم المشبعة بالدهون

تحتوي اللحوم على نسبة عالية من الدهون المشبعة الذي تسبب في ارتفاع نسبة الأنسولين في الدم ، و يتسبب ذلك في ظهور حب الشباب على الوجه بشكل كبير ، وتحتوي ايضاً على نسبة عالية من الصوديوم الذي يسبب في احتباس الماء في الجسم.

فول الصويا

فول الصويا يساهم في ظهور الطفح الجلدي والحكة ، وقد يمنع امتصاص الفيتامينات والمعادن الحيوية، مما يسبب انتشار حب الشباب بشكل ملف وواضح وقد يتسبب في مشاكل جلدية اخرى.  

أطعمة مضرة للبشرة الدهنية

تتأثر البشرة الدهنية سلبياً من بعض الأطعمة، لنتعرف عليها فيما يلي:

منتجات الألبان

يحتوي الحليب على مركبات ترتبط بهرمونات التستوستيرون ، الذي يحفز الخلايا الدهنية في البشرة ،وقد يؤدي ذلك الى ارتفاع مستويات الأنسولين ، وبالتالي تزداد مستويات الكورتيزول التي ترتبط بالغدد الدهنية.

الأطعمة السريعة

تحتوي الأطعمة السريعة على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية والدهون ، مما يسبب في افرازات زيوت الوجه وظهور حب الشباب، هذه الأطعمة مثل البرجر، الهوت دوج، البطاطا المقلية بالزيت.

الأطعمة الحارة

الأطعمة الحارة مثل الصلصة الحارة والفلفل الحار قد تتسبب في زيادة انتشار حب الشباب وظهور ببشرة دهنية وقد يتسبب في ارتفاع في درجة حرارة الجسم.

المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على الصودا التي تسبب الالتهابات وتدمير الكولاجين الموجود بالبشرة، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة، وكذلك تزيد من نسبة الإصابة بالبشرة الدهنية وحب الشباب.

الشوكولاتة

تحتوي الشوكولاتة على نسبة كبيرة من الدهون والسكر ، مما يسبب ظهور حب الشباب والبثور  عند البشرة الدهنية .

الزبدة

تعتبر الزبدة من مشتقات الألبان ، تعتبر غير مضادة للالتهابات ويتسبب ذلك في انتشار حب الشباب بشكل اكبر.

أطعمة تسبب اسمرار البشرة

تسبب بعض الأطعمة بتغير لون الجلد و ضهور البقع مما يؤدي الى اسمرار البشرة ، لنتعرف في ما يلي على هذه الأطعمة:




الأطعمة والمشروبات السكرية

تؤدي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر إلى التهابات و طفح جلدي، وظهور بقع داكنة في بعض الأماكن من الجسم وتسبب الشيخوخة المبكرة، لذلك يجب تجنب هذه الأطعمة والمشروبات الضارة بالبشرة.

الكافيين

الكافيين يؤدي الى ارتفاع مستويات الكورتيزول، وقد يغير من مستويات هرمون الاستروجين، ويتسبب بتصبغات البشرة عند بعض الأشخاص، لذلك ننصح بتقليل المشروبات التي تحتوي على الكافيين على مدار اليوم إذا كانت بشرتك معرضة لفرط التصبغ.  

أطعمة مفيدة للبشرة



اطعمة صحية لبشرة مشرقة وأصغر سناً :

البطاطا الحلوة

تناول البطاطا الحلوة تساعد في الحفاظ على صحة بشرتك، فهي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس، مما يمنع ظهور التجاعيد والإصابة بحروق الشمس.

البروكلي

يعتبر البروكلي مصدر جيد للفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجلد، كما يحتوي على مادة السلفورافان، والذي تساعد في الوقاية من سرطان الجلد ويحمي البشرة من حروق الشمس.

العنب الأحمر

يحتوي العنب الأحمر على مادة الريسفيراترول،  الذي تعمل على منع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

الأسماك الدهنية

تعد الأسماك من أهم مصادر أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تعزز من صحة الجلد، فهي تزيد من سماكة ونضارة البشرة، و تحافظ على رطوبة البشرة ، وتقلل من ظهور حب الشباب، وتمنح مناعة من الأمراض الجلدية مثل الصدفية وتلف البشرة.


قدمنا لكم هذه المعلومات التي تتحدث عن أطعمة ومشروبات مضرة بالبشرة عبر موقع شاطئ المعرفة. 

أطعمة ومشروبات مضرة بالبشرة Foods harmful skin
Olfat Alhaj

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent