recent
أخبار ساخنة

6 خطوات لعلاج الشعر الجاف والمتقصف.

ماهي اسباب أسباب جفاف وتقصف الشعر.

إذا كنت تعاني من تقصف وجفاف الشعر ، إليك بعض  الحلول و النصائح للعناية بالشعر الجاف والمتقصف، في المقال سوف نعرض لك 6 خطوات لعلاج الشعر الجاف والمتقصف ، وكيفية معالجة الشعر بالخلطات الطبيعية.
6خطوات لعلاج الشعر الجاف والمتقصف.

خطوات علاج الشعر الجاف والمتقصف.

هناك عدة خطوات لمعالجة الشعر الجاف والمتقصف ومن اهم هذه الخطوات التالي :

1- غسل الشعر بشكل أقل.

غسل الشعر بشكل متكرر قد يتسبب جفاف على فروة الرأس، كما أن عند غسل الشعر بالشامبو بشكل متكرر ليس دائمًا فكرة جيدة ؛ لأن الإفراط في غسل الشعر يؤدي إلى فقدان الشعر من الزيوت الطبيعية، هذا يجعله جاف بشكل كبير ويتعرض للتكسر والتقصف، لذلك يفضل غسله مرتين في الأسبوع بالماء البارد.

2- تغيير نوع الشامبو والبلسم.

هناك الكثير من أنواع الشامبو والبلسم المنتشرة في الأسواق التي تحمل وعوداَ بشعر صحي،  و لكنها مليئة بالمواد الكيميائية التي  تؤذي الشعر في الواقع وتؤدي إلى تفاقم جفاف شعرك. لذلك عليك اولاً الإستخدام قراءة مكونات المنتجات الخاصة بشعرك، واختيار شامبو يتناسب مع الشعر و خالي من السلفات وبلسم بمكونات مرطبة .

3- حماية الشعر من اشعة الشمس والمسبح.

من اسباب جفاف الشعر هي الظروف الجوية السيئة مثل أشعة الشمس والأتربة ، فإن حماية الشعر من هذه العناصر القاسية تصبح حل مناسب، من خلال ارتداء القبعات والخمارات وأغطية الشعر الأخرى.

 

كما أن قد تكون السباحة مضرة بالشعر، لذلك عندما تكون في المسبح، لابد ان ترتدي واقيات مثل أغطية الرأس لمنع جلد شعرك من التآكل الخارجي. ويمكن استخدام قبعات السباحة لحماية الشعر من الكلور الموجود في الماء أثناء السباحة.

4- أقنعة الشعر المغذية والمرطبة للشعر.

لكي تحافظ على الزيوت الطبيعية والرطوبة في شعرك، لابد من استخدم دائمًا ماسكات الشعر لعلاجات الشعر الجاف مثل الحناء ، فهناك العديد من الأقنعة للشعر الجاف والتي يعمل على ترطيب الشعر و يعمل على منع التقصف ويحسن من طول الشعر، ويساعد على استعادة صحة الشعر وإضفاء مظهر لامع ومثير، وسوف نعرض لاحقاً بعض الخلطات الطبيعية للشعر.

5- المكملات والفيتامينات لتنمية شعرك بشكل صحي.

عند دمج فيتامينات ومكملات الشعر لشعرك الجاف  يوفر فوائد كثيرة و مذهلة،و تعتبر فيتامينات B و C و D و A من المكملات الغذائية الهامة التي يجب ضافتها الى نظامك الغذائي، لا نه يساعد البيوتين والحديد والزنك في دعم بنية الشعر ونموه، استشير الطبيب الخاص لوصف الفيتامينات والمكملات المناسبة.

6- تجنب التصفيف بالحرارة.

هناك سباب آخرى  للشعر الجاف و هو الاستخدام المستمر لأدوات تصفيف وتساقط الشعر بالحرارة مثل الاستشوار ومملس الشعر ، و المكواة المسطحة ومكواة التجعيد ، ومجففات الشعر، وما إلى ذلك.

حيث قد تصل حرارة أدوات التصفيف إلى 400 درجة فهو نهاية وما فوق عند الاستخدام. وهذا التعرض المستمر لهذه المستويات من درجة الحرارة يؤدي إلى تقليل عمر خيوط الكيراتين التي تجعلك شعرك قوي وصحي.


إلى هنا وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه خطوات لعلاج الشعر الجاف والمتقصف،اذا اعجبك الموضوع شاركه مع الاصدقاء ليستفيد الجميع. 


6 خطوات لعلاج الشعر الجاف والمتقصف.
Olfat Alhaj

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent