recent
أخبار ساخنة

فوائد التمر وقت الدورة الشهرية / هل التمر ينزل الدورة الشهرية؟

فوائد التمر وقت الدورة الشهرية ، فوائد اكل التمر اثناء الدوره الشهريه،فوائد التمر لتنزيل الدورة، هل اكل التمر ينزل الدورm.


 تعاني الكثير من النساء والفتيات من صعوبة في تخفيف الشعور بآلام الدورة الشهرية وتنظيف الرحم بعدها لوجود دم فاسد متراكم ، لذلك سوف نقدم لكم اليوم فوائد التمر خلال فترة الدورة الشهرية فإن تناول النساء للتمر في أيام الدورة يحافظ على سلامتها يحمي الجسم من الالتهابات و من بعض الأمراض المنتشرة.

فوائد التمر وقت الدورة الشهرية / هل التمر ينزل الدورة الشهرية؟
فوائد التمر وقت الدورة الشهرية .

من فوائد تناول التمر خلال فترة الدورة الشهرية:

يحتوي التمر على الكثير والعديد من العناصر الغذائية الهامة مثل والفيتامينات والمعادن والألياف، وقد وجدت بعض الدراسات العلمية ان التمر يحتوي على مركبات تساعد في التحكم بنسبة الهرمونات والتخفيف من الآلام والتقليل من التعرق الزائد خلال الدورة الشهرية، وبالتالي يعتبر التمر من مصادر الطعام الصحية للفتيات اللواتي يعانين من آلام واضطرابات خلال الدورة الشهرية.
  • يساعد التمر على تحسين الهضم والتخلص من الإمساك، الذي قد يتسبب في زيادة الآلام الناتجة عن الدورة الشهرية.
  • يعتبر التمر مصدر جيد للحديد الذي بدورة يعمل على تحسين عدد الخلايا الحمراء في الجسم، ويعمل على تقليل من الإصابة بفقر الدم الناتج عن الدورة الشهرية الشديدة.
  • يحتوي التمر على البوتاسيوم الذي يعمل على تحسين ضربات القلب وتخفيف الآلام للدورة الشهرية عند النساء والفتيات.
  • يساعد التمر على تخفيف الشعور القلق والتوتر، الذي يصاحب هرمونات الدورة الشهرية.

لذلك ينصح تناول التمر بشكل معتدل، ويجب تجنب تناول كميات كبيرة قد تؤدي إلى الزيادة في الوزن وزيادة نسبة السكر في الدم. اذا كنتي تعانين من مشاكل صحية يجب عليك استشارة الطبيب ،قبل تناول أي نوع من الأطعمة أثناء فترة الدورة الشهرية.

اكل التمر اول ايام الدورة

هناك الكثير من الطرق عند تناول التمر التي قد تساعد في تخفيف الام الدورة الشهرية من تلك الطرق منها التالي:

  • يجب عليك تناول سبع حبات من التمر صباحا ومساءً.

  • يجب وضع حبات من التمر بعد نزع النوي على قدر ويتم الضغط عليها.

  •  يتم وضع ملعقة من السمن ووربع كوب من حب الرشاد المغلي ، ويصنع هذا المعجون على شكل كرات ،ويجب تناولها مع كوب من الحليب هذه الوصفة مفيدة في علاج ألم المفاصل أثناء الدورة الشهرية.

  • قةمي بعمل معجون تمر وقومي بوضع طبقة من الشوفان عليه، وتناولي هذه الوصفة في الصباح مع كوب من الحليب، تعتبر غنية بالمغنيسيوم المفيد للجسم وقت الدورة الشهرية.

من خلال هذا المقال تم التعرف على فوائد التمر وقت الدورة الشهرية ، فوائد اكل التمر اثناء الدوره الشهريه، فوائد التمر لتنزيل الدورة، هل اكل التمر ينزل الدورة، 

فوائد التمر وقت الدورة الشهرية / هل التمر ينزل الدورة الشهرية؟
Olfat Alhaj

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent