recent
أخبار ساخنة

فوائد الشمر للكرش وخسارة الوزن.

فوائد الشمر للكرش وخسارة الوزن،ماهو الشمر، ماهي اضرار و مخاطر استخدام الشمر.

ماهو الشمر؟

 الشمر : هو نوع من انواع النباتات العشبية المزهرة يتبع ، ويتميز الشمر بالازهار البيضاء ذات الرائحة العطرية المنعشة، ويتم زراعة في شمال إفريقيا ،وجنوب غرب آسيا وأوروبا المناطق االمعتدلة، ويعتبر من أكثر الأعشاب انتشار، و يتم استخداماته الطبية تخفيف الغازات والانتفاخات وتحسين الهضم، ويستخدم الشمر كمضاد للتقيؤ والإرجاع والدوخة، وتدخل عشبة الشمر في تحضير الأطعمة والمشروبات مثل الشاي والعصير والطبخ، كما يستخدم في صناعة بعض أنواع الصابون ومستحضرات التجميل والعطور.

فوائد الشمر للكرش وخسارة الوزن.فوائد الشمر للكرش وخسارة الوزن.

ماهي فوائد الشمر لخسارة الوزن؟

  • تحتوي اعشاب الشمر على الكثير من المركبات التي تساعد في انقاص الوزن.
  •  يعتبر الشمر مخفض للسعرات الحرارية وهو غني بالألياف الغذائية.
  •  الشمر يعطي الشعور بالشبع ويقلل الرغبة في تناول الأطعمة بكميات كبيرة .
  • الشمر يحتوي على مستخلص يساعد على تحفيز عمل الجهاز الهضمي عند الأنسان.
  • يساعدة الشمر الجسم على الهضم بشكل أفضل مما كان علية، ويعمل الشمر على تحسين عملية الأيض عند البعض.
  • و يعتبر الشمر مصدر قوي للمواد المضادة للأكسدة، يساعد شرب الشمر على المحافظة على صحة الجسم، يمكنك اضافة الشمر إلى الأطعمة والمشروبات كبدائل التوابل الصحية لزيادة نكهة الطعام وتحسين صحة وزن الجسم. 
  • يجب تحديد كمات مناسبة ويجب الانتباه إلى الكميات المستخدمة والتأكد من عدم الإفراط في تناوله حتى لا يؤدي إلى أثار جانبية غير مرغوب فيها، وينصح بالتحدث مع الطبيب قبل إضافته إلى النظام الغذائي.

ماهي اضرار و مخاطر استخدام الشمر؟

على الرغم من وجود فوائد كثيرة للشمر ، الا انه هناك بعض من الحالات التي يجب استشارة الطبيب المختص بها قبل تناول الشمر، ومنها:

  • الأشخاص المصابون بالحساسية تجاه بعض التوابل: مثل؛ الكزبرة، والشمر، لان ذلك قد تؤدي إلى ردود فعل تحسسية في الجسم، لذلك يجب تجنب تناول هذه التوابل من قبل الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه اعشاب الشمر.
  • الأشخاص المصابون بمرض الفشل الكلوي: تحتوي اعشاب الشمر على نسبة عالية من البوتاسيوم ، وهذا قد يتسبب في مشاكل صحية عند الذين يعانون من مشاكل في الكلى، حيث قد يؤدي ذلك إلى ضعف في قدرة الكلية على التخلص من البوتاسيوم الموجود بالجسم، مما يشكل خطر على الجسم؛ نتيجة ارتفاع مستويات البوتاسيوم فيه.
  • التداخلات مع بعض الأدوية: يجب على الأشخاص الذي يتناولون ادويه باستمرار الحذر من كمية الشمر التي يتناولها كحاصرات البيتا (Beta blockers)؛ التي قد تستخدم لأمراض القلب وحالات القلق؛ لأن هذه الأدوية ترفع مستوى البوتاسيوم في الدم .
لقد انتهينا مم مقالنا لليوم ، تابعونا في مقالات اخرى عبر موقع شاطئ المعرفة ، وتحدثنا في هذا المقال عن ،فوائد الشمر للكرش وخسارة الوزن،ماهو الشمر، ماهي اضرار و مخاطر استخدام الشمر.

فوائد الشمر للكرش وخسارة الوزن.
Olfat Alhaj

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent