recent
أخبار ساخنة

علاج التهاب الشعب الهوائية بالاعشاب وعلاج التهابات الشعب الهوائية عند الأطفال الرضع

علاج التهاب الشعب الهوائية بالاعشاب
,علاج التهاب الشعب الهوائية للأطفال الرضع بالأعشاب,علاج التهاب الشعب الهوائية عند الاطفال بالاعشاب,علاج التهاب الشعب الهوائية والبلغم بالاعشاب ,علاج التهاب القصبات الهوائية بالاعشاب

علاج التهاب الشعب الهوائية بالاعشاب
علاج التهاب الشعب الهوائية بالاعشاب

علاج التهاب الشعب الهوائية بالاعشاب تعطي نتائج مضمونة بالنسبة للعديد من الحالات، ينصح باستعمال الأعشاب التي تحتوي على مواد طبيعية مضادة للالتهابات من أجل علاج التهاب الشعب الهوائية، حيث يعتبر العلاج بالاعشاب أفضل من العلاج بالعقاقير التي تحتوي على مواد كيماوية، لأنها تساهم في الوصول إلى الشفاء النهائي، سوف نقدم لكم في هذا المقال أبرز الوصفات التي تستعمل فيها الأعشاب من أجل علاج الصدر والشعب الهوائية، ومن الأفضل الاستمرارية بشكل يومي لهذه الوصفات حتى تتمكن من الوصول إلى نتائج سريعة.

علاج التهاب الشعب الهوائية بالاعشاب

  • العسل : يعد من المواد الطبيعية الفعالة في علاج الأمراض المختلفة، والتي من بينها أمراض الصدر، فهو يستخدم كعلاج وملطف للصدر والشعب الهوائية الملتهبة، ومن الأفضل أن يحافظ المريض على تناول العسل بشكل يومي، وذلك عن طريق تناول ملعقة من العسل على الريق كل يوم.
  • الثوم : له فعالية كبيرة في تثبيط نمو بعض الميكروبات المسببة للالتهاب الرئوي، لذلك يعتبر الثوم من العلاجات الطبيعية الفعالة في علاج الشعب الهوائية بالأعشاب. حيث يستخدم الثوم للعلاج من التهاب الشعب الهوائية. وذلك عن طريق إضافة معلقة صغيرة من الثوم إلى كوب من الماء الدافئ أو الحليب.
  • الملح : تساعد الغرغرة بالماء المالح الدافئ في القضاء على المخاط وكذلك الجراثيم التي في الحلق الناتجة عن الالتهاب الرئوي.

علاج التهاب الشعب الهوائية عند الأطفال الرضع بالأعشاب

تتمثل الاعشاب التي تساعد في علاج التهابات الشعب الهوائية عند الاطفال الرضع بالتالي :

  • اليانسون :مشروب دافئ يحتوي على مواد مضادة للالتهابات، مما يساعد على علاج التهاب الشعب الهوائية عند الأطفال الرضع،غلي مقدار ملعقة من اليانسون في كوب من الماء، بعد ذلك يترك حتى يصبح حيث يتم وضع بعض القطرات من هذا المشروب في فم الطفل باستخدام قطارة أو سرنجة نظيفة.
  • الكروية :وهي مشروب شبيه باليانسون، حيث يستعمل في علاج وتهدئة الصدر والشعب الهوائية، وتستخدم بنفس طريقة استخدام اليانسون.
  • النعناع :يحتوي على مواد فعالة تعمل على تهدئة الجسم وتخفيف ألام الصدر والشعب الهوائية، غلي أوراق النعناع مع الماء لعلاج الشعب الهوائية لدى الأطفال والرضع كما يمكن ان يكون فعال للكبار ايضا.
انتهينا من هذا المقال المقدم عبر موقع شاطئ المعرفة. والذي عرضنا لكم فيه علاج التهاب الشعب الهوائية بالاعشاب و علاج التهابات الشعب الهوائية عند الأطفال الرضع .نلقاكم في مواضيع أخرى مفيدة.

author-img
Shatha

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent