recent
أخبار ساخنة

علاج ضيق التنفس عند الحامل بالأعشاب ومدى خطورتها

علاج ضيق التنفس عند الحامل بالأعشاب ومدى خطورتها
علاج ضيق التنفس عند الحامل بالأعشاب ومدى خطورتها

 علاج ضيق التنفس عند الحامل بالأعشاب من العادات والتقاليد الشعبية القديمة التي تتبعها النساء أثناء فترة الحمل، للتغلب على مشاكل صعوبة التنفس عند الحوامل والحصول على تنفس منتظم ومريح، رغم أن استخدام الأعشاب أثناء فترة الحمل قد يحدث مضاعفات معه بعض الخطورة ولا بد من الانتباه و استخدامه تحت إشراف طبي، إلا أن بعض النساء ما زالت تستخدم تلك الوصفات الطبيعية بشكل عشوائي ، و في هذا المقال سوف نوضح لكي عزيتي الحامل أهم الوصفات الطبيعية لعلاج ضيق التنفس أثناء الحمل ولكن اولاً يجب عليك ان لا تستخدمي أي وصفة قبل استشارة طبيبك.

علاج ضيق التنفس عند الحامل بالأعشاب

ورق الجوافة : يعتبر ورق الحوافة من الأعشاب الأكثر شويعاً واستخداماً لمقاومة المشاكل ضيق التنفسية مثل الكحة والبلغم وصعوبة التنفس، يستخدم ورق الجوافة بطريقتين:

الطريقة الأولى 
قم بتناول كوب من مغلي أوراق الجوافة بشكل يومي الى حين الشعور بالتحسن من ضيق التنفس.

الطريقة الثانية 
يكون ذلك عن طريق طحن أوراق الجوافة مع خلطها مع القليل من الزعتر، سوف تشعرين بتحسن ملحوظ.

الحلبة: يحتوي مشروب الحلبة على الألياف والمواد التي قد تساعد في علاج المشاكل المتعلقة بالصدر وضيق التنفس، كما أنها علاج فعال في علاج نزلات البرد واحتقان الأنف والشعب الهوائية والبرد،


الكركم:يحتوي جذور الكركم على مادة الكركمين التي تعتبر مقاومة للتحسس والالتهابات الصدرية ، كما أنها مقاومة للسعال وتسهل من عملية التنفس لانها تساعد على توسيع الشعب الهوائية.

النعناع: يعتبر مشروب النعناع من المشروبات المنعشة و الفعالة في تحسين عملية التنفس للحامل ويمكن اضافة القليل من السكر أو العسل نحل، ولكن من الأفضل للحامل أن تضيف القليل من السكر فقط ، حيث ان العسل يعمل على زيادة معدل انقباض الرحم، استنشاق مغلي النعناع أيضاً له فائدة كبيرة في الحصول على توسعة جيدة للشعب الهوائية.


الزنجبيل: من المعروف ان الزنجبيل موسع طبيعي للشعب الهوائية والتوعية الدموية، لذلك له العديد من الفوائد في مقاومة نزلات البرد وصعوبة التنفس، الزنجبيل من الأعشاب التي تمثل خطورة على الحامل إذا ما تم الإكثار من تناوله، حيث يؤدي زيادة تناوله إلى خطورة الإجهاض، خاصة في الشهور الأولى من الحمل.

وصفات لعلاج ضيق التنفس أثناء الحمل

وصفات طبيعية بالاعشاب يمكن للحامل اتباعها وهي آمنة على الحمل ولا يوجد لها أي أضرار جانبية تؤثر بالسلب على صحة كل من الأم والجنين: 

استنشاق وتناول البصل

البصل يحتوي على مادة الكيرسيتين وهي تعتبر مادة مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ايضاً حيث انها تحتوي على خصائص مقاومة للحساسية، ومنذ القدم كان يستخدم البصل كعلاج شعبي طبيعي لضيق التنفس والزكام وعدم القدرة على الشم.

استنشاق رائحة الورود الطبيعية

النهوض في الصباح الباكر والتجول في حديقة ممتلئة بالورود الطبيعية مع استنشاق رائحة الورود عن قرب من الأشياء الطبيعية التي قد تساعد على توسعة الشعب الهوائية لدى الحوامل.

فرك الصدر بزيت الخردل
يعتبر فرك الصدر بزيت الخردل من الوصفات الشعبية القديمة التي يمكنك اتباعها بدون قلق ولا اي مخاطر.

تناول ثمار الرمان
فاكهة الرمان من الفواكه المفيدة لصحة الخامل حيث انها تحتوي على حمض الاسكوربيك، يساعد ذلك على مقاومة الاحتقان.


إلى هنا ينتهي مقالنا لهذا اليوم، والذي من خلاله تعرفنا عن علاج ضيق التنفس عند الحامل بالأعشاب ومدى خطورتها، نقدم لكم هذا الموضوع من الموقع الرسمي《شاطئ المعرفة》لنشر المعلومات الصحية والطبية
علاج ضيق التنفس عند الحامل بالأعشاب ومدى خطورتها
Olfat Alhaj

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent