recent
أخبار ساخنة

الجرائم الإلكترونية في السعودية رفع قضية تصوير - السعودية

الصفحة الرئيسية

الفرق بين الجرائم الإلكترونية و الجرائم المعلوماتية في التصوير

ومن أكثر ما يحير المواطنين بعدما انتشرت الجرائم التي يتم فيها استخدام الأجهزة الإلكترونية والتقنيات المعلوماتية . وبدت الحكومات بإصدار القوانين في العقوبات على هذه الجرائم. هو معرفة الفرق اذا كان الجرائم إلكترونية والجرائم معلوماتية.
الجرائم الإلكترونية في السعودية رفع قضية تصوير - السعودية
الجرائم الإلكترونية في السعودية رفع قضية تصوير - السعودية

وفي حقيقة الأمر يوجد فرق كبير بينهما. ولنوضيح ذلك، يمكن أن تعتبر أي جريمة يتم الاستخدام فيها الأجهزة الإلكترونية لتنفيذها من ضمن قسم الجرائم الإلكترونية. وفي المقابل، يمكن تحديد الجرائم المعلوماتية على أنها جرائم يتم فيها تسريب أو مشاركة أو سرقة أو نقل محتوى حساس ذو أهمية. سواء كانت صوراً أو فيديوهات أو أرصدة بنكيةاو عملات مشفرة أو معلومات شخصية. وبغض النظر عن الأدوات المستخدمة لتنفيذ هذه الجريمة. وبذلك تعتبر الجرائم الإلكترونية مصنفة حسب أدوات الجريمة، بينما الجرائم المعلوماتية مصنفة حسب قيمة المعلومات التي استهدفتها الجريمة.

الجرائم الإلكترونية في السعودية رفع قضية تصوير

وفي إطار الحديث عن العقوبات في التصوير من دون إذن في السعودية، نود احاطتكم بتعلم ، كيفية تقديم البلاغ الرسمي عن الجرائم الإلكترونية لرفع قضية التصوير من دون إذن إلى وزارة الداخلية السعودية من خلال المنصة الوطنية الموحدة، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

  • انتقل إلى خدمة بلاغ عن الجرائم الإلكترونية على المنصة الوطنية الموحدة.
  • ثم انقر على (بدء الخدمة).
  • ومن ثم تقوم بتسجيل دخولك إلى بوابة وزارة الداخلية (أبشر).
  • اختر خدمات الأمن العام.
  • ومن ثم اضغط على (بلاغ الجرائم الإلكترونية).
  • وبعد ثم حدد نوع البلاغ (تصوير بدون إذن).
  • ثم أدخل المعلومات المطلوبة لتقديم البلاغ.
  • ومن ثم أرسل بلاغك إلى وزارة الداخلية السعودية.
  • استلم الرقم المرجعي، ثم قم بحفظه للرجوع إلى البلاغ.
  • تم تقديم قضية تصوير بدون إذن بنجاح.

الفرق بين الجرائم الإلكترونية و الجرائم المعلوماتية في التصوير

ومن أكثر ما يحير المواطنين بعدما انتشرت الجرائم التي يتم فيها استخدام الأجهزة الإلكترونية والتقنيات المعلوماتية . وبدت الحكومات بإصدار القوانين في العقوبات على هذه الجرائم. هو معرفة الفرق اذا كان الجرائم إلكترونية والجرائم معلوماتية. وفي حقيقة الأمر يوجد فرق كبير بينهما. ولنوضيح ذلك، يمكن أن تعتبر أي جريمة يتم الاستخدام فيها الأجهزة الإلكترونية لتنفيذها من ضمن قسم الجرائم الإلكترونية. وفي المقابل، يمكن تحديد الجرائم المعلوماتية على أنها جرائم يتم فيها تسريب أو مشاركة أو سرقة أو نقل محتوى حساس ذو أهمية. سواء كانت صوراً أو فيديوهات أو أرصدة بنكيةاو عملات مشفرة أو معلومات شخصية. وبغض النظر عن الأدوات المستخدمة لتنفيذ هذه الجريمة. وبذلك تعتبر الجرائم الإلكترونية مصنفة حسب أدوات الجريمة، بينما الجرائم المعلوماتية مصنفة حسب قيمة المعلومات التي استهدفتها الجريمة.


وفي الختام نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا المقدمه من موقع شاطئ المعرفة .

الجرائم الإلكترونية في السعودية رفع قضية تصوير - السعودية
Mohammed

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent