recent
أخبار ساخنة

طريقة تفتيح اليدين من أشعة الشمس

اسمرار اليدين : يشعر العديد من النساء بالازعاج بسبب الإسمرار الذي يصيب أيديهن، ويعود السبب الرئيسي لهذه المشكلة إلى التعرض مباشرة لأشعة الشمس، وللتخلص من هذه المشكلة يلجأ الكثير منهن إلى استخدام بعض المنتجات الكيميائية المكلفة ماديًا،

طريقة تفتيح اليدين من أشعة الشمس
طريقة تفتيح اليدين من أشعة الشمس

والتي لا توفر النتائج المرجوة. سنعرفكم في هذا المقال على طرق طبيعية لتفتيح اليدين.

طرق لتفتيح اليدين

1- الكركم والزبادي

الكركم والزبادي، نقوم بمزج زبادي مع نصف ملعقة كبيرة من الكركم، ثم ندهن اليدين بهذا الخليط، ونتركه لمدة ساعة حتى يجف، ثم نقوم بغسل اليدين ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعيا. 

2- خيار

اليكم طريقة تفتيح اليدين من أشعة الشمس عن طريق الخيار، نقوم بمزج شرائح من الخيار وعصير نصف حبة ليمون وملعقتين كبيرتين من الحليب البودرة في الخلاط الكهربائي، ثم نطبق هذا الخليط على اليدين ونتركه حتى يجف، ثم نقوم بغسل اليدين بالماء الدافئ ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعيا حتى نحصل على النتائج المرغوبة.

3- القهوة وماء الورد

الطماطم، القهوة وماء الورد، نمزج أربع ملاعق كبيرة من البن المطحون، مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، بعد ذلك ندهن اليدين بالخليط، ونتركه لمدة ساعة حتى يجف، ثم نغسل اليدين بالماء الدافئ ونكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع. 

4- الطماطم

نقوم بعصر حبة طماطم وتنقيتها، ثم نفرك اليدين بالطماطم ونتركها لمدة أربعين دقيقة حتى تجف، ثم نغسل اليدين بالماء الدافئ ونكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.

5- اللوز والترمس

نقوم بطحن سبع حبات لوز، ونضيف ملعقة كبيرة من الترمس، ثم نضيف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى الخليط ونقوم بمزج المكونات. بعد ذلك، نضع الخليط على اليدين ونتركه حتى يجف، ثم نغسله بالماء الدافئ. ونكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.

6- الليمون والجلسرين

نقوم بمزج عصير حبة ليمون مع عشر ملاعق صغيرة من الجلسرين، ثم نضع الخليط على الأيدي ونتركه حتى يجف، ثم نغسل الأيدي ونعيد هذه العملية مرتين في الأسبوع.

7- البطاطا

قطعنا حبة بطاطا إلى حلقات، ثم فركنا اليدين بالحلقات، واتركنا سائل البطاطا حتى يجف، ثم غسلنا اليدين بالماء الدافئ، وكررنا هذه العملية يوميا حتى نحصل على النتائج المطلوبة.

8- الصبار

نقوم بوضع مقدار ملعقة كبيرة من جلّ الصبار ونصف ملعقة كبيرة من ماء الورد، ثمّ نمزج المكونات معاً. بعد ذلك، نطبق الخليط على اليدين ونتركه يجف. بعدها، نغسل اليدين ونكرّر هذه العملية يومياً حتى نحصل على النتائج المرجوة.

نصائح لتفتيح اليدين من أشعة الشمس

وضع واقي الشمس على الأيدي قبل الخروج من المنزل، خصوصاً أثناء فترة الظهيرة.

احرص على ارتداء قفازات اليدين عندما تتعرض لأشعة الشمس.

استعمال كريمات الترطيب يوميًا للحفاظ على نعومة اليدين.

تقشير اليدين أسبوعيّاً.
طريقة تفتيح اليدين من أشعة الشمس
Olfat Alhaj

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent