recent
أخبار ساخنة

ندبات حب الشباب - ما العلاج الأفضل

ندبات حب الشباب، علاج الندبات باستخدام الأعشاب يعد موضوعًا يبحث عنه الكثير من الشباب من كلا الجنسين. تُعد الندبات علامات تظهر على الجلد نتيجة تجمع الجروح وتئامها.

ندبات حب الشباب - ما العلاج الأفضل
ندبات حب الشباب - ما العلاج الأفضل


هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تستخدم الأعشاب لعلاج ندبات الوجه، وسنقدم لكم ذلك في هذا المقال.

ما أفضل علاج لندبات حب الشباب؟


أفضل علاج لندبات حب الشباب، تشتهر ندوب حب الشباب بأنها معينة ولا يوجد علاج واحد يناسب الجميع. بالاعتماد على نوع بشرتك ونوع وشدة الندوب، قد يتسنى تحسين مظهر بشرتك من خلال استخدام إحدى الطرق التالية أو مجموعة منها.

  • رعاية البشرة في المنزل : يمكن أن تساهم في تقليل التباين بين مناطق الجلد التي لا تحتوي على ندوب وتلك التي تحتوي عليها من خلال استخدام واقي الشمس. كما يمكن أن تساعد بعض الكريمات العلاجية، مثل تلك التي تحتوي على حمض الأزيليك أو أحماض الهيدروكسيل.
  • حقن الأنسجة الرخوة : يمكن أن يتسبب في استخدام حقن الكولاجين أو الدهون أو أي مواد أخرى تحت الجلد لملء مناطق الجلد التي تحتوي على ندوب. الهدف من ذلك هو تقليل وضوح الندوب. ومع ذلك، فإن النتائج غير دائمة، وبالتالي يتعين تكرار العلاج للحفاظ على تأثيره. ويتميز هذا الأسلوب بخطر منخفض لتغيير لون البشرة.
  • حقن الستيرويدات: قد يكون ممكناً عند حقن الستيرويدات في بعض أنواع الندبات البارزة.
  • تجديد سطح البشرة بالليزر: تقنية تجديد سطح البشرة بالليزر، وتُستخدم في الغالب لعلاج الندوب التي تمت معالجتها سابقًا بواسطة تقشير البشرة. ومع ذلك، فإنها تحمل مخاطر متزايدة لظهور آثار جانبية على الأشخاص ذوي البشرة الداكنة أو الذين لديهم تاريخ مع البثور.
  • إجراءات أخرى تعتمد على الطاقة: يساعد استخدام مصادر النبضات الضوئية وأجهزة الترددات الراديوية في تقليل وضوح الندبات دون إلحاق أي ضرر بالطبقة الخارجية للجلد. وتتميز نتائج هذه الإجراءات بالدقة، وقد يكون هناك حاجة إلى إعادة العلاج.
  • تسحيج (سنفرة) الجلد: عادةً ما يتم استخدام هذه الطريقة في علاج الندبات الشديدة. وفي هذا الإجراء ، يقوم طبيبك بإزالة الطبقة العلوية من الجلد باستخدام فرشاة سريعة الدوران أو أي جهاز آخر. وكنتيجة لذلك ، يتم إزالة الندبات السطحية بالكامل ، بينما قد تكون الندبات العميقة أقل وضوحًا. وتشمل آثار جانبية محتملة شديدة، التي قد تشمل التندب وتغيرات في لون الجلد.
  • عملية التقشير الكيميائي: تتضمن وضع محلول من المواد الكيميائية على الأنسجة المصابة لإزالة الطبقة العليا من الجلد وتقليل ظهور الندبات العميقة. بإمكانك أن تكرر عملية التقشير الخفيف والمتوسط للحفاظ على النتائج المرغوبة. أما التقشير العميق، فيمكنك إجراؤه مرة واحدة فقط. هناك آثار جانبية محتملة مثل تغير لون البشرة، وخاصةً مع التقشير العميق المستخدم على البشرة الداكنة.
  • وخز الجلد: هي عبارة عن إبرة تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في الأنسجة الأساسية. هذه التقنية آمنة وبسيطة، وربما فعالة في إزالة ندبات حب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تمتاز بمعدل ضئيل من خطر تغير لون الجلد. النتائج دقيقة وقد يكون هناك حاجة لتكرار العلاج.
  • الجراحة: يقوم الطبيب بإزالة ندوب حب الشباب الفردية ثم يصلح الجرح بواسطة الغرز الجراحية أو طعمة جلدية. وباستخدام تقنية تسمى تقطيع الألياف، يقوم الطبيب بإدخال إبر تحت الجلد لتفكيك الألياف الموجودة أسفل الندبة.
  • إن حقن البوتوكس (أونابوتولينوماتوكسين إيه): تسبب في بعض الأحيان تجعد الجلد المحيط بندبات حب الشباب. وباستخدام حقن البوتوكس، يتم الاسترخاء من الجلد المحيط، وهذا قد يساهم في تحسين مظهر ندبات حب الشباب. ومع ذلك، يكون للنتائج طابع مؤقت، وبالتالي يتطلب تكرار العلاج للحفاظ على تأثيره.

ندبات حب الشباب - ما العلاج الأفضل
Olfat Alhaj

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent