recent
أخبار ساخنة

وزارة الخارجية السعودية تأسيس ممرات عبور خضراء عابرة للقارات

الصفحة الرئيسية
وقعت وزارة الخارجية مذكرة تفاهم بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، ويهدف هذا التفاهم إلى إنشاء ممرات خضراء للعبور بين القارات عبر الموقع الذي يربط السعودية بين آسيا وأوروبا. للمزيد من الأخبار، اقرأ أيضًا.وزارة الخارجية السعودية تأسيس ممرات عبور خضراء عابرة للقارات بعد توقيع مذكرة التفاهم بين البلدين



أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية عن توقيعهما اتفاقية تفاهم بين البلدين في يوم 8 سبتمبر 2023. تهدف هذه الاتفاقية إلى تطوير بروتوكول لإنشاء ممرات عابرة للقارات الخضراء تمر بالمملكة، بهدف ربط قارتي آسيا وأوروبا.


وفقًا لإعلان وزارة الخارجية، تم توقيع مذكرة التفاهم الثنائية التي تحدد إطار التعاون بين البلدين لإنشاء بروتوكول يساهم في إنشاء ممرات خضراء تتجاوز القارات عبر موقع المملكة الذي يربط بين قارتي آسيا وأوروبا.

الهدف من مذكرة التفاهم لعمل أول ممرات خضراء عابرة للقارات.

الهدف من مذكرة التفاهم بين البلدين هو تسهيل عملية نقل الكهرباء المتجددة والهيدروجين النظيف عبر استخدام الكابلات والخطوط الأنابيب.

  • يتم التركيز على تعزيز الأمن الطاقوي، كما يتم دعم جهود تطوير الطاقة النظيفة.
  • إنشاء خطوط للسكك الحديدية.
  • تهدف تطوير الاقتصاد الرقمي إلى تعزيز الاتصال ونقل البيانات الرقمية عبر شبكات الألياف البصرية.
  • تعزيز التجارة وتعزيز حركة البضائع من خلال توصيل شبكة السكك الحديدية وتحسين الوضع في الموانئ.
  • ترحب المملكة العربية السعودية بدور الولايات المتحدة الأمريكية في دعم وتيسير التفاوض لتأسيس وتنفيذ هذا البروتوكول الذي يشمل الدول المعنية بالممرات الخضراء.


في الختام، أنهينا مقالنا الذي كان يتحدث عن إنشاء وزارة الخارجية السعودية لممرات خضراء عابرة للقارات بعد توقيع مذكرة التفاهم بين البلدين، وذلك باقتباس من موقع شاطى المعرفة. شكرا لكم.
وزارة الخارجية السعودية تأسيس ممرات عبور خضراء عابرة للقارات
Mohammed

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent