recent
أخبار ساخنة

Treating the thyroid gland withعلاج الغدة الدرقية بالماء

قد يحتل علاج أمراض الغدة الدرقية مساحة كبيرة من اهتمام العديد من مرضى الغدة الدرقية ؛ لأ نها من المشكلات الشائعة الذي تؤثر على نسبة كبيرة من الناس ، و لكن هل سمعت من قبل انه يمكن علاج الغدة الدرقية بالماء؟ لنتعرف على حقيقة هذه المعلومات، والدور الذي يلعبه الماء في علاج مشاكل الغدة الدرقية في السطور القادمة من هذا المقال.

علاج الغدة الدرقية بالماء



هل يمكن علاج الغدة الدرقية بالماء؟

لا توجد دراسات حديثة اثبتت بأنه ممكن علاج الغدة الدرقية بالماء لوحده، ولكن هذا لا يقلل من الدور الذي يلعبه الماء في تعزيز صحة الغدة الدرقية، خاصةً للمرضى الذين يعانون من اضطرابات الغدة الدرقية، لانها مرتبط هذه الأمراض بشكل مباشر بعملية التمثيل الغذائي، وهي من العمليات الذي قد يلعب الماء دوراً مهم بها، سوف نستعرض في هذا المقال كيف يمكن أن يكون شرب الماء بكمية كبيرة مفيداً لمرضى الغدة الدرقية

وظيفة الأمعاء للغدة الدرقية

قد تكون اضطرابات الأمعاء من الأعراض الشائعة لمرضى الغدة الدرقية، ومن حسن حظ المرضى فإن تناول كميات كافية من الماء تساعد على التخلص من هذه الاضطرابات، ويقلل من الإمساك الذي يعاني منه معظم مرضى خمول الغدة الدرقية على وجه التحديد.

توازن السوائل في الجسم

حسب ماهو معروف علمياً بأن الماء يكون 60% من أجسامنا، لهذا السبب تساعد الإلتزام بشرب الماء يساعد على ترطيب الجسم بشكل مستمر ،ويحافظ على توازن مستوى السوائل في الجسم، واستقرار درجة حرارة جسم المريض، والكثير من الوظائف المرتبطة بامتصاص المواد الغذائية، وكفاءة الجهاز الهضمي، هذا يؤثر على كثير من الأعراض التي يشكو منها مرضى الغدة الدرقية.

يتخلص من سموم الجسم.

يعتبر الماء هو المشروب الأساسي المسؤول عن إزالة السموم من الجسم عن طريق الكليتين، و الكبد، و الجلد، و عدم شرب كميات كافية من الماء قد يؤدي إلى تراكم السموم في الجسم ويسبب ذالك تورم جسم الانسان،واحتباس السوائل في الجسم، ويعد ذلك من أكثر الأمور التي تؤدي إلى تفاقم أعراض اضطرابات الغدة الدرقية.

الحفاظ على صحة البشرة والشعر

قد يعاني الكثير من مرضى الغدة الدرقية من ترقق وتساقط الشعر وخشونة الشعر، و قد تنعكس  هذه الأعراض على صحة البشرة، وتظهر عليها أعراض كثيرة منها حفاف ملحوظ بالبشرة ، ويعد شرب الماء بشكل مستمر من أفضل الحلول التي ينصح بها الأطباء للتغلب على هذه الأعراض بطريقة طبيعية؛ لان شرب الماء باستمرار يساعد على ترطيب البشرة والشعر، والحفاظ على نعومتهم وتوهجهم.

ماهي العلاقة بين الماء والغدة الدرقية؟

الماء مرتبط بشكل مباشر بالغدة الدرقية؛ و هناك أنواع معينة من الماء يتم استخدامها بأمان لمرضى الغدة الدرقية، وهناك أنواع عديدة تحتوي على بعض المكونات التي قد تؤدي إلى احتمال انتشار الأعراض، سوف نتعرف على أشهر هذه الأنواع، والتأثير لكل نوع، سواء كان هذا التأثير سلبياً أو إيجابياً.ومنها الأتي.

  1. ماء الصنبور
  2. مياه الينابيع
  3. مياه الآبار
  4. مياه التناضح العكسي
  5. الماء القلوي
لا يوجد دليل علمي يؤكد ان علاج الغدة الدرقية بالماء وحده كافي، ولا يمكن التخلي عن الطرق الطبية المتبعة في العلاج، لكن هذا لا يقلل من الفوائد العديدة التي يمكن أن يستفيد منها المرضى عند المواظبة على شرب كميات كافية من الماء، مع مراعاة التدقيق في اختيار نوع الماء المناسب لمرضى الغدة الدرقية.

الى هنا نكون قد انتهينا من مقال اليوم عبر موقع شاطئ المعرفة ، والذي تحدثنا فيه عن كيفية علاج الغدة الدرقية بالماء.

Treating the thyroid gland withعلاج الغدة الدرقية بالماء
Olfat Alhaj

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent