recent
أخبار ساخنة

متى تبدأ أعراض الحمل بالظهور قبل الدورة

متى تبدأ أعراض الحمل بالظهور قبل الدورة، هناك العديد من التساؤلات لدي السيدات حول الحمل لاسيما متى تبدأ أعراض الحمل بالظهور قبل الدورة، بعض السيدات تظهر أعراض الحمل عليهن عند حدوث الحمل ولكن البعض منهن فقط من يشعرون بها بالرغم من حدوثها بنسبة مرتفعة عند الكثير من السيدات، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكن متى تبدأ أعراض الحمل بالظهور قبل الدورة وكيف تشعر بها المرأة الحامل..تابعونا..

متى تبدأ أعراض الحمل بالظهور قبل الدورة
متى تبدأ أعراض الحمل بالظهور قبل الدورة

متى تبدأ أعراض الحمل بالظهور قبل الدورة

تساءل عدد كبير من النساء حول هل يحدث حمل بعد الدورة مباشرة؟، الإجابة بالطبع نعم.حيث تدل على حدوث الحمل مجموعة من الأعراض والتي تظهر على الكثير من النساء قبل موعد الدورة وتختلف هذه الأعراض من امرأة لأخرى بسبب اختلاف الهرمونات وطبيعة الأجسام. حيث توجد أعراض مبكرة ولكن القليل من النساء من يشعرن بها، وعلى الرغم من شعور عدد قليل من السيدات بأعراض الحمل المبكرة إلا انها متعبة، ومن أجل معرفة متى تبدأ أعراض الحمل بالظهور قبل الدورة اكملي قراءة السطور التالية.


أعراض الحمل قبل الدورة

أعراض الحمل تبدا بالظهور عند حدوث الحمل ومن أهم أعراض الحمل عند المرأة الحامل ما يلي :

  • الغثيان أو التقيؤ :بعض النساء قد تصاب بعد أيام قليلة من حدوث الحمل بالغثيان أو التقيؤ.وذلك نتيجة لارتفاع هرمون الحمل،ولكن في الغالب مايحدث ذلك بشكل ملحوظ وقوي من أربعة إلى خمسة اسابيع من حدوث الحمل.
  • الصداع أو الدوخة : وتعد من أعراض الحمل المبكرة وتحدث بسبب التغيرات الهرمونية وزيادة حجم الدم.
  • التبول بشكل متكرر :وذلك بسبب ارتفاع هرمون البروجيستيرون، وغالباً ما يحدث بعد 14 يوم من الحمل.
  • نزيف الانغراس : يحدث في العادة من 10-14 يوم بعد الحمل،أو قبل مايقارب أسبوع من موعد الدورة الشهرية القادمة.حيث يستمر من يوم إلى ثلاثة أيام.
  • تغيرات في المنطقة المحيطة بالحلمة :من أعراض الحمل قبل الدورة. التي تحدث من سبعة أيام إلى اربعة عشر يوماً بعد الحمل. وتكون هذه المنطقة أغمق وظهور بعض النتوءات الصغيرة.
  • تغيرات في المزاج :وذلك بسبب التغيرات الهرمونية اثناء فترة الحمل.
  • التقلصات : في حالة كانت التقلصات شديدة أو مرتكزة في جانب واحد قد يكون ذلك بسبب حدوث الحمل خارج الرحم. لذا ينصح في هذه الحالة استشارة الطبيب المختص على الفور. 
  • التعب والارهاق :في بداية الحمل قد تشعر الحامل بالتعب والارهاق الشديد بسبب ارتفاع هرمون البروجيستيرون. وتخف قليلاً في المرحلة الثانية من الحمل.
  • ألم في الثدي :ممكن أن يحدث ثقل و ألم في الثدي أو وخز خفيف عند المرأة الحامل.وذلك نتيجة لارتفاع هرمون البروجيستيرون في تلك الفترة.
  • اضطرابات في الشهية :البعض من السيدات الحوامل قد يشتهن بعض الطعام أو يشعرن بالجوع الشديد والبعض الأخر قد يشعرن بالنفور من الاكل على غير المعتاد.
  • الشعور بطعم معدني بالفم : الحامل قد تشعر بطعم معدني بالفم عند تناول بعض الطعام أو خلال اليوم.ويعد من أعراض الحمل قبل الدورة.

هل يمكن إجراء فحص الحمل قبل موعد الدورة الشهرية؟

نعم، توجد بعض اختبارات الحمل التي يمكن أن تبين وجود الحمل بعد 8 أيام من حدوثه؛ بمعنى قبل موعد الدورة الشهرية القادمة.

لكن ينصح غالباً بعمل فحص الحمل بعد يوم واحد من غياب الدورة الشهرية.

هل يمكن أن تظهر أعراض الحمل دون حدوث حمل؟

نعم، بعض السيدات قد تشعر بظهور أعراض الحمل قبل الدورة و تظن أنها حامل، ولكن تبين الفحوصات العكس. وذلك نتيجة للأسباب التالية:

  • الحمل الكيميائي :قد تسقط الحامل في مرحلة مبكرة جداً، وعند فحص الحمل تكون النتيجة إيجابية سواءً في الفحص المنزلي أو فحص الدم.وعند الفحص بالموجات فوق الصوتية لا يظهر الحمل.
  • المرض :هناك بعض الأمراض التي أعراضها تشبه أعراض الحمل المبكرة من التعب والغثيان وآلام في العضلات.مثل مرض الإنفلونزا.
  • ملاحظة الأعراض الجسدية بشكل أكبر: بعض النساء تلاحظ وتركز بشكل كبير لأي تغيرات جسدية تحدث بصورة طبيعية مثل: بعض الأوجاع والالم ،الشعور بالوخز.
  • القلق بشأن الحمل : سواءً في الرغبة بعدم حدوثه أو في حدوثه ذلك من الممكن أن يسبب زيادة حدوث التغيرات المزاجية قبل الدورة وبذلك تظن ان سبب تلك التقلبات هي أحدى اعراض حدوث الحمل.

قد تهمك : عدم ظهور اي خط في اختبار الحمل ما هو سببه؟

أسباب الدوخة عند الحامل

علاج ضيق التنفس عند الحامل بالأعشاب ومدى خطورتها

أسباب الحكة عند الحامل وطرق التخلص منها ومتى تكون علامة خطر

متى تظهر حركة الجنين على البطن من الخارج

طرق تثبيت الحمل في الأسابيع الأولى تعرفي على ابرز طرق تثبيت الجنين

العسل للحامل- اليك أهم المعلومات

تورم القدمين عند الحامل في الاشهر الأخيرة.


وبذلك انتهينا من هذه المقالة (متى تبدأ أعراض الحمل بالظهور قبل الدورة). المقدمة لكم عبر موقع شاطئ المعرفة.

author-img
Shatha

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent